المعارضة تصد هجوما للنظام بريف اللاذقية   
الجمعة 1436/9/30 هـ - الموافق 17/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:54 (مكة المكرمة)، 17:54 (غرينتش)

عمر أبو خليل-ريف اللاذقية

تمكنت قوات المعارضة السورية المسلحة من صد محاولة لتقدم قوات النظام السوري المدعومة بعناصر من حزب الله اللبناني ومليشيات شيعية بمحور قرى بيت ملك وبيت عوان والكنديسية بجبل التركمان بريف اللاذقية صباح اليوم الجمعة.

ودارت اشتباكات عنيفة مع فصائل المعارضة العسكرية المرابطة على المحور المذكور، استخدمت فيها مختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة، بينما أفادت مصادر في الفرقة الأولى الساحلية بأن الثوار تصدوا للهجوم، وأوقفوا القوات المهاجمة وكبدوها خسائر كبيرة.

وأكد قيادي في الجيش الحر للجزيرة نت مقتل سبعة عناصر للنظام وجرح عدد أكبر في الاشتباكات، مشيرا إلى أن قوات المعارضة دمرت دبابة على مرصد بيت حليبية بصاروخ "تاو".

وأوضح أن قوات النظام والمليشيات الشيعية بدأت بقصف مواقع المعارضة المتقدمة بجبل التركمان، بينما رد مقاتلو المعارضة بقذائف الهاون والمدفعية.

وتزامن هجوم قوات النظام على جبل التركمان مع قصف جوي عنيف استخدمت فيه البراميل المتفجرة والألغام البحرية والصواريخ الفراغية، واستهدف نقاط الاشتباك وعددا من القرى في جبلي الأكراد والتركمان.

ونقل نشطاء معلومات عن وصول حشود عسكرية كبيرة للنظام والمليشيات الداعمة له إلى معسكر البسيط شمال اللاذقية وقرية المشرفة قريبا من جبل التركمان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة