الجزيرة نت تفوز بجائزة الإبداع التقني الإعلامي لعام 2007   
الأحد 4/9/1428 هـ - الموافق 16/9/2007 م (آخر تحديث) الساعة 7:06 (مكة المكرمة)، 4:06 (غرينتش)

فاز الموقع الإخباري لشبكة الجزيرة على الإنترنت بجائزة (ACN Arab Technology Awards) لأفضل موقع تقني عربي في مجال الإعلام لعام 2007 من بين 14 جائزة وزعت هذا العام.
 
ونظمت حفل توزيع الجوائز مجلة "أخبار الكمبيوتر العربية ACN" الرائدة في أخبار التكنولوجيا بالشرق الأوسط، وحضره بعض أهم خبراء تقنية المعلومات من مختلف أنحاء الشرق الأوسط.
 
وتمنح الجوائز لأفضل مشاريع وإنجازات القطاعات الرئيسية ذات الاختصاص في المنطقة، حيث تم تكريم أفضل شركة بيع وأفضل مزود للخدمة وأفضل شركة أنظمة متكاملة في مجال تقنية المعلومات.
 
وفي الاحتفال الذي أقيم بمنطقة جميرا في دبي تسلم إسماعيل رشاد رئيس قسم البحوث والدراسات في الجزيرة نت (الموقع العربي) الجائزة ممثلا عن إدارة الموقع، نظرا للمساهمة الكبيرة التي قدمها الموقع في المجال الصحفي على الإنترنت.
 
وقال وليد العكاوي الرئيس التنفيذي لمجموعة نشر ITP  "إن هدف جائزة (ACN) للتكنولوجيا العربية هو تكريم مشاريع صناعة الكمبيوتر في منطقة الشرق الأوسط، سواء شركات تكنولوجيا المعلومات في قيادة هذا القطاع، والمنظمات المستفيدة من هذه الخدمات لتحقيق الأهداف الحقيقية للأعمال التجارية".
 
وأضاف عكاوي "أن المستهدفين في الجائزة هي المؤسسة التي اتخذت القرار الصائب في اختيار النظام التقني المناسب لتقديم خدماتها وفق أعلى المعايير في الالتزام ومواكبة الحداثة واستطاعت أن تواصل نجاحاتها وهي تجني الآن ثمارها".
 
مواجهة التحديات
(تغطية خاصة)
وقد حصلت الجزيرة نت على جائزة المجال الإعلامي، وفي هذا الصدد قال عكاوي إن الجزيرة نت واجهت تحديا في نشر كم هائل ومتنوع من المعلومات يوميا وتوفيره لمتصفحيها من القراء والمستمعين وفق معايير عالية ووضوح في الرؤية في العمل.
 
وأضاف أنه لتحقيق ذلك فقد تزودت الجزيرة نت بنظام نشر إلكتروني متميز يسمح لها بإعداد المواد الإخبارية بأشكالها المتنوعة من الإنتاج بالنص العربي بما فيها رسائل الجوال، وهو ما جعلها قادرة على الوصول إلى شريحة واسعة من المتصفحين.
 
وتعتبر شبكة الجزيرة التي تتبع لها الجزيرة نت أكبر مؤسسة إعلامية في الشرق الأوسط، بمكاتبها ومراسليها المنتشرين في أنحاء متفرقة من العالم، وتبث قنواتها الإخبارية باللغتين العربية والإنجليزية، فضلا عن قنواتها الرياضية والوثائقية والمباشر.
 
ويتصفح موقع الجزيرة نت العربي أكثر من نصف مليون شخص يوميا في شتى أرجاء العالم. وتدير نظام النشر في الموقع منذ تأسيسه عام 2001 شركة (iHorizons).
 
يشار إلى أن ACN تعتبر المجلة الأولى في مجال تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط، وهي تقدم خدماتها في المنطقة منذ 20 عاما وتتبع مجموعة ITP المتخصصة التي تعتبر أكبر مجموعة نشر تجارية في المنطقة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة