إنذار بوجود قنبلة في مقر مؤتمر الفيفا بزيوريخ   
الجمعة 1436/8/10 هـ - الموافق 29/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:46 (مكة المكرمة)، 14:46 (غرينتش)

أعلنت شرطة مدينة زيوريخ السويسرية أن الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي بدأت أعمالها اليوم الجمعة، تلقت تهديدات بوجود قنبلة خلال فترة الاستراحة في قاعة الاجتماع، حيث يفترض انتخاب رئيس جديد للفيفا لاحقا اليوم.

وأكد عضو بالفريق الإعلامي للفيفا أن قاعة ملعب "هالينستاديون" والغرفة المخصصة للإعلاميين تم إخلاؤهما بمجرد فض جلسة الجمعية العمومية (الكونغرس) لتناول الغداء وقت الظهيرة (10.00 بتوقيت غرينتش) لإجراء عملية تفتيش دقيقة على الأرجح.

واستبعد مسؤول بالفيفا الربط بين التهديدات بوجود قنبلة وبين فض الجلسة قبل موعدها، في حين أشارت رويترز إلى أن الجمعية العمومية ستستأنف أعمالها كما هو مقرر في الساعة 11.30 بتوقيت غرينتش.

ويعد تلقي الإنذار بالقنبلة ثاني حادث اليوم بعد إخراج متظاهرتين رفعتا علم فلسطين وطالبتا بمنع إسرائيل من خوض المسابقات الدولية بسبب القيود التي تفرضها على سفر اللاعبين الفلسطينيين.

video

انتخابات الرئاسة
وجاءت هذه التطورات قبل ساعات من التصويت لاختيار رئيس للفيفا في انتخابات يتنافس فيها السويسري جوزيف بلاتر (79 عاما) مع الأمير الأردني علي بن الحسين (39 عاما).

وتجري انتخابات الفيفا في ظل فضيحة الفساد التي انفجرت الأربعاء باعتقال السلطات السويسرية عددا من أعضاء الفيفا من بين 14 مطلوبا لدى وزارة العدل الأميركية بتهم تتعلق بتبييض الأموال وتلقي رشاوى وامتيازات غير مستحقة.
 
ويتم انتخاب الرئيس من قبل الكونغرس باقتراع سري لولاية تمتد أربع سنوات، ويجب أن يحصل الرئيس على ثلثي الأصوات للتفوق من الدور الأول، وعلى غالبية الأصوات -أي أكثر من 50%- في الدور الثاني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة