الاتحاد الإماراتي يطلب تجميد عضوية إسرائيل في الفيفا   
الأربعاء 1423/2/19 هـ - الموافق 1/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

انضم الاتحاد الإماراتي لكرة القدم إلى الاتحادات العربية التي طلبت من الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا" تجميد عضوية إسرائيل لديه بسبب ما تقوم به إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

ووجه رئيس الاتحاد الإماراتي الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان رسالتين إلى رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد العربي الأمير سلطان بن فهد، "مستنكرا العدوان الظالم الذي يشنه الجيش الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني" على حد قوله.

وسبق لاتحادات الأردن وسوريا وعمان والكويت ولبنان والاتحاد العربي أن طلبت من بلاتر تجميد عضوية الاتحاد الإسرائيلي, ووعد الأخير بأن الموضوع ستتم مناقشته في اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا الأربعاء القادم.

وجاء في رسالة الشيخ سعيد إلى بلاتر "لقد شاهدتم مثلنا جميعا التصرفات الهمجية والفظاعات وعمليات الإبادة الجماعية والدمار والتعذيب والقمع والاستعباد وأبشع الممارسات اللاإنسانية من قبل الكيان الصهيوني ضد المدنيين والأطفال والرجال والنساء والشيوخ والعجزة حتى الرياضيين الفلسطينيين من الأبرياء".

وأضاف الشيخ سعيد قائلا "إن الأمين العام للأمم المتحدة ومنظمة العفو الدولية والصليب الأحمر وغالبية الدول الأوروبية والآسيوية والأفريقية ومعظم الأمم الحرة قد شجبوا ودانوا هذه الأفعال, كما أن الفيفا سبق أن أقدم على قرار شجاع في عهد نظام التمييز العنصري في جنوب أفريقيا بتجميد عضوية اتحاداتها".

يذكر أن الاتحاد الإماراتي أعلن دعمه لبلاتر في الانتخابات المقبلة للفيفا يوم 28 مايو/أيار الحالي خلال زيارة الأخير إلى الإمارات ومشاركته في معرض سوكريكس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة