جوارح قطر تخطف كأس ولي العهد القطري لكرة القدم   
الجمعة 1423/2/27 هـ - الموافق 10/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الدوحة - عبد الحميد العداسي
فرحة لاعبي قطر بالكأس بعد فوزهم على فريق الاتحاد (خاص بالجزيرة نت)
أحرز نادي قطر المسمى بالجوارح بطولة كأس
ولي العهد القطري لكرة القدم (بطولة المربع الذهبي) للمرة الأولى في تاريخه إثر تغلبه على الاتحاد بطل الدوري 2-صفر أمس الجمعة، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب خليفة الدولي وسط حضور أكثر من 40 ألف متفرج تقدمهم أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وولي العهد الشيخ جاسم بن حمد بن خليفة آل ثاني.

وسجل هدفي فريق قطر كل من المغربي حسين عموتة والبرازيلي أدميلسون في الدقيقتين 44 و69 على التوالي.

يذكر أن الريان قد تغلب على العربي في نهائي المسابقة العام الماضي بنتيجة 5-صفر، وتجمع هذه المسابقة والتي تسمى أيضا ببطولة المربع الذهبي الفرق الأربعة الأولى في مسابقة الدوري.

الحكم الإيطالي الشهير كولينا أدار المباراة (خاص بالجزيرة نت)
وأدار المباراة التي جاءت حذرة من كلا الفريقين الحكم الإيطالي الشهير (الأصلع) بيار لويجي كولينا والذي قام بتحكيم مباراته الأولى في المنطقة العربية.

واعتمد قطر على شن الهجمات المرتدة التي كانت تصل في النهاية إلى المهاجمين المغربي عموتة والبرازيلي أدميلسون، والأخير نجح في قيادة الهلال السعودي للقب بطولة الدوري بعد غياب دام 4 سنوات. كما ضمت التشكيلة مدافع الهلال السعودي عبد الله الشريدة.

أما الاتحاد فلم يظهر بمستواه المعهود الذي أقصى به نادي السد في الدور نصف النهائي واعتمد على الركلات الحرة الثابثة التي قام بتنفيذها كل من مجيب حامد والغاني أنتوني يبواه، كما أشرك الاتحاد كلا من العراقي عماد محمد والسعودي فهد الزهراني.

الغاني أنتوني يبواه يضيع ركلة حرة للاتحاد أمام قطر (خاص بالجزيرة نت)
وافتتح قطر التسجيل في الدقيقة 44 لافتتاح التسجيل عندما تلقى جاسم البوعينين كرة عرضية سددها برأسه وتابعهاالمغربي حسين عموتة باتجاه المرمى فشل الحارس عبد العزيز علي مسجلا هدف أولا لقطر.

وتخلى الاتحاد عن حذره بعد الهدف وشن بدوره هجمات عبر السعودي فهد الزهراني والعراقي عماد محمد والغاني أنتوني يبواه بحثا عن التعادل، لكن تألق حارس قطر حسين الرميحي حال دون ذلك.

الفهود حاول التعويض
جمهور قطر آزر فريقه بحرارة أمام الاتحاد (خاص بالجزيرة نت)
وفي الشوط الثاني نشط لاعبو الاتحاد (الملقبون بالفهود) وامتدوا نحو الهجوم بغية تعديل النتيجة، في حين اعتمد لاعب قطر على الهجمات المرتدة السريعة التي تمكنوا من استغلال إحداها وإضافة الهدف الثاني عبر المهاجم البرازيلي أدميلسون في الدقيقة 69 بضربة رأسية من ركلة ركنية رفعها مشعل مبارك.

ومع مرورالوقت فتر حماس لاعبي الاتحاد، في حين أضاع لاعبو قطر عدة فرص لزيادة رصيدهم من الأهداف لتنتهي المباراة قطراوية ويفشل فهود الاتحاد في تحقيق الثنائية بعد حصولهم على لقب الدوري.

السجل التاريخي للبطولة

السنة

الفائز

1995

الريان

1996

الريان

1997

العربي

1998

السد

1999

الوكرة

2000

الاتحاد

2001
2002

الريان
قطر

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة