الصين تحصد أولى ذهبيات ألعاب الدوحة 2006   
الثلاثاء 14/11/1427 هـ - الموافق 5/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 13:49 (مكة المكرمة)، 10:49 (غرينتش)

الصينية لي تشن صاحبة الذهبية تتوسط صاحبتي الميداليتين الفضية والبرونزية (الفرنسية)

أحرزت الصين أولى ذهبيات دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة "الدوحة 2006" التي انطلقت في قطر رسميا مساء أمس, حيث أحرز منتخبها للرجال ذهبية مسابقة البندقية الهوائية من 10 أمتار.

وحصل الثلاثي الصيني ليو تيانيو ولي غي وزهو كينان على 1786 نقطة اليوم السبت بفارق 11 نقطة عن كوريا الجنوبية التي نالت الفضية عن طريق لاعبيها يو جاي تشونغ وتشاي كين باي وكيم هاي سونغ.

من جهة أخرى جمعت الهند 1776 نقطة بفضل الثلاثي غاغان نارانغ وبادينتشار راغوناث ونافاناث فاراتاد, مع العلم بأن المنتخب الهندي افتقد جهود نجمه إبهيناف بيندرا بطل العالم بسبب الإصابة في ظهره.

ذهبيات أخرى
ولم تتوقف حصيلة الصين عند الذهبية الأولى حيث فازت الصينية لي تشن الأولى عالميا بذهبية مسابقة الحفرة "تراب" للفردي اليوم.

وحققت تشن 89 نقطة لتتقدم بفارق 8 نقاط على مواطنتها جو ماي والتايوانية لين يي تشون صاحبتي المركزين الثاني والثالث على التوالي، وذلك بعدما حسمت ماي الشوط الفاصل مع منافساتها التايوانية لتمنح بلادها المركزين الأولين.

في المقابل لم تحقق الكورية الجنوبية لي بو نا التي كانت مرشحة بقوة للذهبية بعد حصدها ميداليتين بأولمبياد أثينا 2004 نتيجة جيدة، إذ اكتفت بالمركز الحادي عشر برصيد 60 نقطة.

وفاز منتخب الصين للسيدات بذهبية مسابقة الحفرة "تراب" بينما نالت كوريا الشمالية الفضية وكوريا الجنوبية البرونزية.

وجاءت الذهبية الرابعة للصين اليوم عن طريق ليو تيان يو في مسابقة البندقية الهوائية من 10 أمتار، بينما نال مواطنه زهو كينان الفضية، والكوري الجنوبي يو جاي تشول البرونزية.

وجمع تيان يو 7008 نقاط مقابل 6983 نقطة لكينان و6979 نقطة لتشول.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة