طيران التحالف يشن غارات عنيفة على شبوة وعدن   
الخميس 1436/6/19 هـ - الموافق 9/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 12:30 (مكة المكرمة)، 9:30 (غرينتش)

قصفت طائرات تحالف عاصفة الحزم اليوم الخميس مواقع عسكرية تابعة لمسلحي جماعة الحوثي وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في محافظة شبوة جنوبي اليمن، وسط أنباء عن دخول قوات الحوثيين مركز المحافظة. كما أغارت الطائرات على مواقع أخرى لهم في عدن ولحج.

وقال شهود عيان لوكالة الأناضول إن طائرات التحالف أطلقت عدة صواريخ على مقر اللواء 19 مشاه في مديرية بيحان بشبوة والذي يتمركز فيه مسلحون حوثيون.

وأشار الشهود إلى أنهم شاهدوا أعمدة الدخان تتصاعد من مكان الانفجارات، دون معرفة الخسائر الناتجة عن القصف.

وتأتي هذه الغارات في وقت أكدت فيه مصادر للجزيرة دخول قوات الحوثيين والرئيس المخلوع إلى مدينة عتق وإقامة حواجز أمنية فيها دون مقاومة.

وكانت طائرات التحالف قد جددت صباح اليوم قصف مخازن الأسلحة في مقر قيادة المحور العسكري لمحافظة شبوة الواقع شمال مدينة عتق. وأشار شهود إلى أنه سمع دوي الانفجارات من المكان، دون معرفة الخسائر الناجمة عن هذا القصف.

video

أعنف غارات
من جهة أخرى ذكر مراسل الجزيرة نت أن طائرات التحالف أغارت صباح اليوم على مواقع ومستودعات أسلحة للحوثيين في الممدارة ودار سعد بعدن ومنطقة الرباط ومعسكر اللواء الخامس في صبر بمحافظة لحج.

كما أكد أن تلك طائرات قصفت معسكر اللواء 19 مشاة الذي سيطر عليه الحوثيون في مدينة بيحان بمحافظة شبوة شرقي اليمن.

وشنت طائرات عاصفة الحزم فجر اليوم أربع غارات -وصفت بالأعنف منذ بداية القصف- على معسكر اللواء 22 في تعز الموالي للرئيس المخلوع، ومعسكر مرة قرب مدينة عتق في محافظة شبوة.

كما استهدف القصف اللواء 20 في منطقة الجند شمالي صنعاء، وأكدت مصادر للجزيرة أن ثلاثة جنود قتلوا وأصيب آخرون في قصف على معسكر الصمع الموالي للرئيس المخلوع شمالي العاصمة اليمنية.

ويضم معسكر الصمع ثلاثة ألوية عسكرية أحدها لقوات الدفاع الجوي والآخران لقوات الاحتياط. وقد أسفر القصف عن انفجارات عنيفة قال شهود عيان إنها لمخازن سلاح داخل المعسكر.

وقتل 17 جنديا في قصف استهدف لواء مواليا لصالح قرب باب المندب جنوب البلاد أمس الأربعاء، في حين استهدفت غارات قيادة المحور والشرطة العسكرية ومعسكر الحرس بصعدة في الشمال.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة