الإصابة تبعد سافين عن فلاشينغ ميدوز   
الاثنين 1426/7/24 هـ - الموافق 29/8/2005 م (آخر تحديث) الساعة 14:03 (مكة المكرمة)، 11:03 (غرينتش)

سافين يغيب عن بطولة الولايات المتحدة (رويترز-أرشيف)


أعلن الروسي مارات سافين المصنف خامسا انسحابه من بطولة الولايات المتحدة الأميركية المفتوحة للتنس, رابع البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق اليوم الاثنين وذلك بسبب إصابته في الركبة اليسرى.
 
وتسببت نفس الإصابة في إبعاد سافين البالغ من العمر 25 عاما عن الملاعب لمدة سبعة أسابيع في وقت سابق من الموسم الحالي علما بأنه أعلن قبل أيام أنه عاد للملاعب مخالفا نصائح الأطباء في محاولة للاستعداد للبطولة الأميركية التي وصفها بأنها واحدة من بطولاته المفضلة حيث حقق أول ألقابه بها عام 2000.
 
وكان سافين قد افتتح الموسم بالفوز ببطولة أستراليا أولى البطولات الأربع الكبرى، لكن الإصابة أثرت كثيرا على مستواه في البطولات اللاحقة، حيث خرج من الدور الثالث لبطولة ويمبلدون كما غاب عن لقاء دور الثمانية في بطولة كأس ديفيز الذي فازت فيه روسيا على فرنسا 3-2 في يوليو/ تموز الماضي.
 
لقب نيوهايفن
من جهة أخرى أحرز الأميركي جيمس بليك لقب دورة نيو هايفن الأميركية الدولية للتنس التي مثلت آخر استعداد لفلاشينغ ميدوز.
 
وتغلب بليك في النهائي على الإسباني فيليسيانو لوبيز المصنف خامسا 3-6
و7-5 و6-1 أمس الأحد، بعد يوم واحد من فوز الأميركية ليندساي ديفنبورت بلقب السيدات بتغلبها على الفرنسية إميلي موريسمو لتستعيد الفائزة صدارة التصنيف العالمي للاعبات من الروسية ماريا شارابوفا.
 
ولم يشهد التصنيف العالمي للاعبين تغييرا في القمة التي يتربع عليها السويسري روجيه فيدرر بجدارة يليه الإسباني رافايل نادال ثم الأميركي أندي روديك. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة