العين يستعيد صدارة الدوري الإماراتي   
الجمعة 1423/9/11 هـ - الموافق 15/11/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
جماهير العين

واصل العين حامل اللقب انتصاراته واستعاد صدارة الدوري الإماراتي لكرة القدم بفوزه على الوصل الجريح 3-2, في حين حقق الظفرة الوافد الجديد فوزه الأول على حساب الاتحاد 1-صفر ضمن مباريات الأسبوع الخامس.

وبهذا الفوز، رفع العين رصيد إلى 13 نقطة بفارق نقطتين عن النصر الثاني والجزيرة الثالث, وتوقف رصيد الوصل عند نقطتين وتراجع إلى المركز العاشر.

وعلى ملعب القطارة, جاءت مباراة العين والوصل مثيرة وقوية من بدايتها وشهدت مجرياتها أحداثا كثيرة منها طرد لاعب الوصل طارق حسن, وعدم احتساب الحكم خالد الدوخي هدفا صحيحا للوصل في الدقيقة 33 حيث تخطت الكرة خط المرمى قبل أن يبعدها جمعة خاطر.

وافتتح الوصل التسجيل عبر علي عيسى في الدقيقة العاشرة مستغلا تمريرة عرضية ساقطة تابع على إثرها الكرة داخل المرمى, لكن رد العين لم يتأخر أكثر من 30 ثانية بواسطة المهاجم العاجي أبو بكر سانغو الذي ارتقى لكرة من سبيت خاطر أكملها مباشرة في شباك الحارس صلاح حسين.

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، باغت سانغو مرمى الوصل بهدف ثان عندما تابع برأسه كرة وصلته من سالم جوهر, وأدرك الإيراني فرهاد مجيدي التعادل في الدقيقة 65، بعدما تهيأت أمامه كرة من ركلة ركنية نفذها خالد درويش.

وشاءت الصدف أن يسجل مهاجم الوصل السابق والعين الحالي محمد عمر هدف الفوز للأخير قبل نهاية المباراة بأربع دقائق بعد سلسلة تمريرات بينه وبين سانغو وفيصل علي. وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة, احتسب الحكم ركلة جزاء للعين أهدرها سانغو.

فوز أول للظفرة
وفي مباراة ثانية، خطف الظفرة فوزه الأول هذا الموسم وتحقق على مضيفه الاتحاد بهدف للنيجيري إيمانويل عبيدي من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة. وجاء فوز الظفرة في مباراته الأولى بقيادة مدربه الجديد الفرنسي سلوبودان ملود الذي خلف المصري محمد عبد الحميد المستقيل.

وكانت مباريات الأسبوع افتتحت الأربعاء, فتغلب النصر على الشباب 5-1, والجزيرة على الوحدة 2-1, والشعب على الشارقة 4-2, وتختتم الاثنين المقبل بلقاء الأهلي ودبي التي كانت مقررة الأربعاء لكنها تزامنت مع خوض الأول مباراة الذهاب ضمن الدور الرابع من دوري أبطال آسيا ضد باختاكور الأوزبكي في طشقند وانتهت بخسارة الأهلي 2-3.

ترتيب الهدافين

7 أهداف: التشيلي كريستيان مونتيسينوس (دبي).
6 أهداف: الفرنسي سيمبا ندياي (النصر).
5 أهداف: الليبيري جورج ويا (الجزيرة) ومحمد عمر (العين) ومحمد راشد (الشعب).
4 أهداف: التنزاني كابوكا (دبي) والكولومبي كاستيلو (الوحدة) ووليد مراد (النصر) والنيجيري إيمانويل عبيدي (الظفرة) ووليد عبيد (الشباب).

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

العين

13

النصر

11

الجزيرة

11

دبي

9

الأهلي

8

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة