مواجهات حاسمة بالجولة الأخيرة لدوري أبطال العرب   
الاثنين 1425/1/23 هـ - الموافق 15/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الزمالك أول المتأهلين لدور الثمانية في مجموعتي عرب أفريقيا (الفرنسية-أرشيف)

يسدل الستار مساء غد الأربعاء على منافسات دور الستة عشر لمجموعتي عرب أفريقيا ضمن بطولة دوري أبطال العرب لكرة القدم حيث تتنافس خمس فرق من مصر وتونس والجزائر على نيل ثلاث بطاقات للتأهل إلى دور الثمانية بعد أن ضمن الزمالك المصري البطاقة الأولى مبكرا.

وتشهد المجموعة الأولى لقاءين يجمع أولهما بين الزمالك والصفاقسي التونسي، بينما يجمع الثاني بين اتحاد بليدة الجزائري والترجي التونسي.

في المباراة الأولى التي تقام بالقاهرة يسعى الزمالك للفوز لتأكيد جدارته بصدارة المجموعة ومواصلة الانتصارات داخليا وخارجيا، بينما يأمل الصفاقسي في الفوز الذي يضمن له بطاقة التأهل الثانية عن هذه المجموعة.

ويتصدر الزمالك المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل واحد متقدما على الصفاقسي الذي يحتل المركز الثاني برصيد سبع نقاط.

وفي المباراة الثانية يحتاج الترجي للفوز على مضيفه الجزائري بشرط عدم فوز الصفاقسي على الزمالك، وهي مهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة على الترجي الذي يحتل المركز الثالث بست نقاط بينما خرج اتحاد البليدة من المنافسة مبكرا ويتذيل المجموعة بنقطتين فقط.

الترجي والإسماعيلي يمتلكان فرصة جيدة للتأهل (الفرنسية-أرشيف)
المجموعة الثانية

وتبدو الأمور أكثر صعوبة في المجموعة الثانية حيث تمتلك فرقها الأربعة فرصة للتأهل وإن كان الإسماعيلي هو الأقرب حيث يتصدر المجموعة برصيد ثماني نقاط ويحتاج للفوز أو التعادل على الأقل مع ضيفه النجم الساحلي (الثاني بست نقاط) للتأهل إلى دور الثمانية.

وفي المباراة الثانية يستضيف نصر حسين داي الجزائري الأهلي المصري في مباراة يسعى طرفاها لتحقيق الفوز حيث يمتلك الأهلي ست نقاط تضعه في المركز الثالث مقابل خمس لمضيفه صاحب المركز الرابع.

ويمكن للأهلي الاستفادة من التعادل بشرط فوز الإسماعيلي على النجم الساحلي بينما يبدو الفوز هو الخيار الوحيد لنصر حسين داي.

الجدير بالذكر أن الاتحاد العربي لكرة القدم قرر إقامة المباريات الأربع في توقيت واحد منعا للتلاعب في النتائج وتحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة