50 قتيلا في غارات بحلب وإدلب ودير الزور   
الخميس 9/11/1437 هـ - الموافق 11/8/2016 م (آخر تحديث) الساعة 2:08 (مكة المكرمة)، 23:08 (غرينتش)
قتل نحو خمسين شخصا وجرح العشرات بغارات روسية وسورية استهدفت طرقا وأحياء ومحال تجارية في حلب وإدلب ودير الزور، بينما تصدت المعارضة المسلحة لقوات النظام في جبهات بحلب، وكبدتها خسائر بالأرواح.
 
ففي حلب قتل 11 شخصا وأصيب آخرون بجروح جراء غارات روسية وسورية على حافلات مدنية بريف حلب، بينما قتلت المعارضة المسلحة عناصر من النظام أثناء محاولتهم التقدم على جبهة الراموسة.
 
وقال مراسل الجزيرة إن الطيران الروسي والسوري قصف حافلات تقل مدنيين على طريق ببلدة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي، مما أدى إلى مقتل 11 شخصا وجرح آخرين.

كما قصف الطيران الروسي أحياء تسيطر عليها المعارضة المسلحة في مدينة حلب، مما أسفر عن أضرار مادية.

وقد استهدفت الطائرات الروسية الطريق الذي فتحته المعارضة المسلحة إلى الأحياء التي كانت محاصرة، "في محاولة لمنع وصول المساعدات إلى محتاجيها".

وفي سياق المعارك، قال مراسل الجزيرة إن المعارضة المسلحة قتلت عشرة من عناصر النظام إثر محاولتهم التقدم على جبهة الراموسة في حلب.

وأضاف أن قتلى وجرحى آخرين من عناصر النظام سقطوا إثر محاولتهم الهجوم على جبهة معمل الإسمنت، حيث تحاول قوات النظام إغلاق الطريق الذي فتحته المعارضة إلى الأحياء المحاصرة.

وقد تصدى مقاتلو المعارضة لمحاولات تقدم قوات النظام السوري على أكثر من جبهة في محيط حلب.

وانسحبت قوات النظام والمليشيات الموالية لها بعد أن حاولت التمركز في قرية صغيرة جنوب مدينة حلب.

video

قصف سوق
وفي إدلب قتل27 شخصا -بينهم نساء وأطفال- وأصيب عشرات بجروح خطيرة جراء قصف الطائرات الروسية اليوم الأربعاء مواقع مختلفة في مدينة إدلب وريفها.

وقد أغارت الطائرات الروسية على السوق الرئيسية في مدينة إدلب مما خلف قتلى وجرحى، وأسفر عن دمار كبير في المحال التجارية والأبنية والممتلكات.

كذلك قصفت الطائرات الروسية أحياء سكنية في معرة النعمان ومعرة مصرين في ريف إدلب.

وقتل تسعة أشخاص في قصف روسي على سوق في قرية حطلة بريف دير الزور.

وكان 19 مدنيا قتلوا وأصيب عشرات جراء غارات للنظام السوري استهدفت مدرسة ومحلا تجاريا في قرية محيميدة يوم الثلاثاء.

وفي ريف دمشق، أشارت مصادر المعارضة إلى استهداف مدينة داريا (الغوطة الغربية) بنحو 15 ضربة جوية وصاروخية، مما أدى إلى دمار كبير.

وقال المجلس المحلي للمدينة إن طائرات النظام أسقطت أكثر من أربعين برميلا متفجرا عليها الثلاثاء.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة