أوكرانيا تستعد لاستضافة بطولة أوروبا 2012   
الجمعة 1428/4/10 هـ - الموافق 27/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 3:38 (مكة المكرمة)، 0:38 (غرينتش)

 تصميم لملعب مدينة دونيتسك الذي يسع 55 ألف متفرج
(الجزيرة نت)

محمد صفوان جولاق-أوكرانيا

بدأت أوكرانيا استعداداتها لاستضافة بطولة أوروبا 2012 لكرة القدم التي فازت بشرف تنظيمها إلى جانب بولندا على حساب إيطاليا التي كان ينظر إليها على أنها الأوفر حظا.

وأصدر الرئيس الأوكراني فيكتور يوتشينكو مرسوما رئاسيا يقضي بتشكيل لجنة تنظيمية تحت رئاسته شخصيا للتحضير للتصفيات النهائية للبطولة.

وتنبثق من هذه اللجنة لجنة تنظيمية فرعية تشرف على الجانب التقني للفعاليات التحضيرية، وذلك للبدء بتحضير الهياكل التدريبية والمنشآت وكل البنى التحتية من فنادق وطرق وغيرها في مختلف المدن التي ستستضيف ملاعبها البطولة، وهي العاصمة كييف ودنيبروبيتروفسك ودونيتسك وأوديسا ولفوف وخاركوف.

سبعة ملاعب
وبالفعل بدأت في عدد من هذه المدن أعمال البناء والترميم في الملاعب الأوكرانية السبعة التي ستحتضن مباريات البطولة والتي أشارت تقارير إلى أنها ستكلف نحو 750 مليون يورو.

ففي مدينة دونيتسك أعلن محافظ المدينة أليكساندر لوكياتشينكو عن رغبته بجعل المدينة عاصمة كروية عالمية، موضحا أن تحفة فنية يمثلها ملعب يتسع لـ55 ألف متفرج ستكون مفاجأة البطولة.

بدورها تشهد مدينة لفوف استعدادات مكثفة حيث حجزت جميع الأماكن بالفنادق، وقال محافظ المدينة أندري سادوفي إن إدارته تعمل على تهيئة كل المنشآت الرياضية والسياحية.

من جهته عبر مدرب نادي دينامو كييف لكرة القدم أناتولي ديميانينكو للجزيرة نت عن سعادته وسعادة كل الرياضيين في أوكرانيا لنيلهم شرف استضافة البطولة الأوروبية، وقال "إنها فرصة لنبرز للعالم قدراتنا ومهاراتنا ولنرتقي أيضا بأنفسنا أكثر فأكثر".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة