طيران الإمارات يجدد رعايته لأرسنال   
الجمعة 9/1/1434 هـ - الموافق 23/11/2012 م (آخر تحديث) الساعة 21:27 (مكة المكرمة)، 18:27 (غرينتش)
جددت شركة "طيران الإمارات" التي تتخذ من دبي مقرا لها ونادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم صفقة رعايتها لقميص النادي اللندني خمس سنوات إضافية بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني (نحو 240 مليون دولار)، وهي واحدة من أكبر الصفقات في تاريخ كرة القدم.
 
وتم الإعلان عن الاتفاقية الجديدة اليوم خلال مؤتمر صحفي عقد في ملعب الإمارات، مقر النادي في العاصمة البريطانية، وتتضمن رعاية بقيمة 30 مليون جنيه إسترليني سنويا لمدة خمسة أعوام.

وتتضمن الصفقة الاستمرار في تسمية ملعب النادي باسم ملعب طيران الإمارات حتى عام 2028، كما سيتواصل ظهور شعار طيران الإمارات على أطقم اللعب والتدريب للاعبي أرسنال، إضافة إلى عدد من حقوق التسويق التي سيتم استخدامها على الفور لضمان ترويج أكبر للمؤسسة.

وكانت طيران الإمارات قد وقعت اتفاقية الشراكة الأولى مع أرسنال عام 2004، وتضمنت حقوق تسمية ملعب النادي باسم ملعب طيران الإمارات حتى عام 2021، ورعاية قميص النادي بدءا من موسم 2006-2007، بالإضافة إلى فرصة استضافة الملعب بطولة كأس طيران الإمارات التي تسبق انطلاق الموسم سنويا.

وترتبط طيران الإمارات أيضا بمشروع مشترك مع النادي في دولة الإمارات هو مدرسة أرسنال لكرة القدم التي تعمل في ملعب السيفنز المملوك للناقلة، وتتضمن اتفاقية الشراكة الجديدة استمرار المدرسة التي افتتحت عام 2010 في دبي وزاد عدد المتدربين فيها منذ ذلك الحين على 4000 واستقبلت عددا من مشاهير نجوم أرسنال.

وتدعم طيران الإمارات -وهي من شركاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) منذ عام 2007- نادي ميلان بما في ذلك رعاية قميص النادي واستضافة المعسكر الشتوي السنوي للفريق في دبي، وقميص نادي باريس سان جرمان الفرنسي، وقميص نادي هامبورغ الألماني، إضافة إلى اتفاقيتي دعم لرعاية كل من ريال مدريد الإسباني ونادي أوليمبياكوس اليوناني، وهي الناقل الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم وتشارك في رعاية بطولاته.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة