باكستان تعتقل مصارب العروتشي القيادي بالقاعدة   
الأحد 1425/4/24 هـ - الموافق 13/6/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

شيخ رشيد (يمين) وفيصل صالح حياة يعلنان إلقاء القبض على عناصر في تنظيم القاعدة (الفرنسية)

قالت السلطات الباكستانية إنها ألقت القبض على مصارب العروتشي -أحد قادة تنظيم القاعدة- الذي كانت السلطات الباكستانية رصدت مكافأة مالية قدرها مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقاله.

وصرح وزير الداخلية الباكستاني فيصل صالح حياة لمراسل الجزيرة بأن اعتقال العروتشي جاء خلال حملة نفذتها قوات الأمن وأدت إلى اعتقال ثمانية من المشتبه في تورطهم في محاولة الاغتيال الفاشلة لقائد فيلق إقليم السند في مدينة كراتشي قبل ثلاثة أيام.

وقد نقل مراسل الجزيرة في إسلام آباد عن بيان صادر عن الجيش الباكستاني قوله إن قواته أوشكت على الانتهاء من عملياتها في منطقة شاكاي في إقليم وزيرستان.

وأوضح البيان أن القوات الباكستانية تسيطر الآن بشكل كامل على المنطقة وأنها قتلت عشرين من العناصر الأجنبية.

ومن جهة أخرى ذكر مسؤول كبير في الجيش اليوم أن قوات الأمن الباكستانية قتلت ثمانية على الأقل يشتبه في أنهم من المتشددين حاولوا دخول البلاد من أفغانستان المجاورة عبر منطقة قبلية جبلية نائية.

رسم تخطيطي لمطلوبين في الهجوم على قافلة عسكرية بكراتشي (الفرنسية)
وأضاف المسؤول العسكري أن جثث القتلى سقطت في الجانب الأفغاني من الحدود مشيرا إلى أنه لم يسقط أي ضحايا بين القوات الباكستانية.

ويأتي الاشتباك في الوقت الذي تقوم فيه قوات الجيش الباكستاني بعملية واسعة النطاق ضد مسلحين على صلة بتنظيم القاعدة في إقليم جنوب وزيرستان على مدى الأيام الخمسة الماضية.

وبخصوص تلك المواجهات أعلن المتحدث العسكري الجنرال شوكت سلطان أن الجيش الباكستاني عزز مواقعه اليوم قرب الحدود الأفغانية بعد الهجوم البري والجوي الذي شنه قبل يومين على شبكة القاعدة .

وقال سلطان إن اشتباكا واحدا وقع ليلا مع مقاتلي القاعدة الذين يختبئون في جنوب وزيرستان -المنطقة القبلية في شمال غربي باكستان- وإن قواته عززت مواقعها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة