مدرب البرتغال يشيد بلاعبيه   
الثلاثاء 10/7/1431 هـ - الموافق 22/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 6:23 (مكة المكرمة)، 3:23 (غرينتش)

مدرب البرتغال كارلوس كيروش يطالب لاعبيه بالتأهل للدور الثاني (الفرنسية)

أشاد مدرب البرتغال كارلوس كيروش بلاعبيه بعد الفوز الكاسح على كوريا الشمالية (7-صفر) الاثنين في منافسات المجموعة السابعة من مونديال جنوب أفريقيا 2010، في حين تحمل مدرب المنتخب الخاسر كيم غونغ-هون مسؤولية الهزيمة بالكامل.

وقد أصبح المنتخب البرتغالي بعد هذا الفوز في وضع جيد لحسم تأهله إلى الدور الثاني والمحافظة على سجله الرائع في النهائيات حيث بلغ الدور نصف النهائي في مناسبتين من أصل أربع مشاركات سابقة، وذلك في عامي 1966 عندما خسر أمام إنجلترا 1-2، و2006 حين خسر أمام فرنسا (صفر-1).

وقال كيروش الذي واجه الكثير من الانتقادات بعد معاناة منتخبه في التأهل إلى النهائيات "قدمنا مباراة من الطراز الرفيع وسجلنا فيها الكثير من الأهداف وتعاملنا مع مجرياتها بشكل جيد".

وأضاف أن فريقه كان بحاجة إلى تقديم مباراة من هذا النوع، "لكن يجب على اللاعبين أن لا ينسوا أنهم لم يفوزوا بأي شيء حتى الآن لذلك يتعين عليهم الآن حسم التأهل".

وتحتاج البرتغال إلى التعادل في مباراتها الأخيرة مع البرازيل لكي تلحق بالأخيرة إلى الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة ساحل العاج وكوريا الشمالية.

ومن ناحيته تحمل مدرب كوريا الشمالية كيم غون-هون كامل المسؤولية، وقال "أعتقد أن اللاعبين قدموا كل ما لديهم على أرض الملعب لكننا انهرنا تكتيكيا ولم نتمكن من إيقافهم".

وأضاف, "وأنا باعتباري مدربا أعتقد أن هذه الخسارة مسؤوليتي لأني لم أزود اللاعبين بالإستراتيجية الجيدة".

أما اللاعب "روني آسيا" غونغ تاي سي، فقال "لقد فعلنا المستحيل من أجل المحافظة على الكرة، لكن البرتغاليين كانوا أقوى منا بكثير لذلك سجلوا في شباكنا الكثير من الأهداف".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة