إقبال كثيف على مشاركة الفيديو بإنستاغرام   
الأحد 1434/8/15 هـ - الموافق 23/6/2013 م (آخر تحديث) الساعة 11:32 (مكة المكرمة)، 8:32 (غرينتش)
خمسة ملايين مقطع فيديو تمت مشاركتها خلال 24 ساعة من إطلاق الخدمة

أعلنت شركة فيسبوك الأميركية المالكة لخدمة مشاركة الصور "إنستاغرام" أن أكثر من خمسة ملايين مقطع فيديو تم تحميلها على الخدمة خلال أول 24 ساعة من إطلاق ميزة مشاركة مقاطع الفيديو الجديدة في إنستاغرام.

وكانت فيسبوك أتاحت لمستخدمي إنستاغرام تسجيل ومشاركة مقاطع الفيديو التي لا يتعدى طولها 15 ثانية في منافسة صريحة منها لخدمة "فاين" التابعة لشركة تويتر للتدوين المصغر والتي تتيح مشاركة مقاطع فيديو لا يتعدى طولها ست ثوان.

وأعلنت أيضا عن هذه الإضافة الجديدة لإنستاغرام الجمعة الماضية في حدث خاص، ويمكن تفعيلها عبر تحديث التطبيق من متجري غوغل بلاي التابع لشركة غوغل أو آب ستور التابع لشركة أبل.

وتتيح الخدمة الجديدة للمستخدمين تنفيذ 13 مرشحا خاصا بمقاطع الفيديو، وهي غير المرشحات الخاصة بالصور، كما يسمح التطبيق للمستخدمين باختيار ما أطلقت عليه الشركة "صورة الغلاف" حيث يمكن اختيار أي لقطة من الفيديو ووضعها كصورة ثابتة تظهر قبل تشغيل الفيديو.

كما يتضمن التطبيق ميزة "سينما" التي تتولى تلقائيا تثبيت مقاطع الفيديو المهتزة، وهي ميزة تعمل حاليا على هواتف آيفون 4أس، وآيفون 5 فقط.

ووفقا لتصريح المدير التنفيذي لشركة إنستاغرام، كيفن سيستروم، خلال الإعلان عن هذا التحديث الجديد للتطبيق، فقد تمت حتى الآن مشاركة 16 مليار صورة على إنستاغرام، في حين بلغ عدد مستخدمي التطبيق 130 مليون مستخدم شهريا.

يُشار إلى أن إطلاق هذه الإضافة الجديدة لإنستاغرام يأتي في إطار الحرب غير المعلنة بين فيسبوك وتويتر، حيث تحاول كل شركة إطلاق خدمات أو مزايا منافسة للأخرى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة