روما يتصدر الدوري الإيطالي   
الأحد 18/5/1431 هـ - الموافق 2/5/2010 م (آخر تحديث) الساعة 5:14 (مكة المكرمة)، 2:14 (غرينتش)
روما يهزم بارما للمرة السابعة على التوالي (رويترز)

استعاد روما توازنه وانتزع صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم مؤقتا بفوزه على مضيفه بارما 2-1 السبت في افتتاح المرحلة الـ36، وهو الفوز السابع على التوالي لروما على بارما، والثالث على التوالي في عقر دار الأخير.

وبهذا الفوز رفع روما رصيده إلى 74 نقطة سابقا إنتر ميلان (73 نقطة) المتصدر السابق وحامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة، وبات الإنتر مطالبا بالفوز على مضيفه فريق العاصمة الثاني لاتسيو اليوم الأحد في ختام المرحلة.

وكان روما الساعي للحصول على اللقب للمرة الأولى منذ 2001 تلقى ضربة قاسية بخسارته أمام ضيفه سمبدوريا 1-2 في المرحلة الماضية عندما توقف مسلسل المباريات التي خاضها دون هزيمة عند 24 على التوالي.

وتبقى مباراتان أمام روما، الأولى عندما يستضيف كالياري، والثانية يحل فيها ضيفا على كييفو. أما إنتر ميلان فيحل ضيفا على لاتسيو ويستضيف كييفو، قبل أن يختتم البطولة على أرض سيينا صاحب المركز الـ19 قبل الأخير.

وضمن إيه سي ميلان إنهاء الموسم في المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوز صعب على فيورنتينا بهدف وحيد سجله البرازيلي رونالدينيو في الدقيقة 78 من ركلة جزاء. ليرفع ميلان رصيده إلى 67 نقطة، فيما تجمد رصيد فيورنتينا عند 46 نقطة في المركز التاسع.

ويلعب اليوم أيضا أتالانتا مع بولونيا، وباري مع جنوا، وكالياري مع أودينيزي، وكاتانيا مع يوفنتوس، وكييفو مع نابولي، وسمبدوريا مع ليفورنو، وسيينا مع باليرمو.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة