ليون يحتفظ بصدارة الدوري الفرنسي   
الأحد 7/2/1425 هـ - الموافق 28/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

البرازيلي إيلبير يلاحق الإيطالي ماركو سيموني مهاجم نيس (الفرنسية)
سجل النجم البرازيلي جيوفاني إيلبير هدفا ثمينا ليقود فريقه ليون لفوز مهم على مضيفه نيس في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس في افتتاح المرحلة الثلاثين لبطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وأحرز إيلبير هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 17 من بداية المباراة التي شهدها نحو 13 ألف متفرج ليرفع ليون حامل اللقب رصيده إلى 63 نقطة ويحتفظ بقمة البطولة متقدما بفارق الأهداف عن ملاحقه موناكو.

وشهدت المباراة طرد لاعب وسط ليون السويسري باتريك مولر في الدقيقة 89.

موناكو يفوز
وحذا موناكو حذو ليون وانتزع هو الآخر فوزا ثمينا خارج ملعبه بهدف نظيف على مضيفه لومان في حضور نحو 15 ألف متفرج.

سجل هدف المباراة الوحيد المهاجم الدولي الكرواتي دادو برشو في الدقيقة 50.

بقية النتائج
وفي مباراة ثالثة عزز سوشو موقعه في المركز الرابع بعدما استعاد نغمة الفوز إثر تغلبه على ضيفه متز بهدفين سجل أولهما فرانك بيريا لاعب الفريق الخاسر خطأ في مرماه في الدقيقة 52 ثم أضاف ميكايل باجيس الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة.

الروماني مولود فان يحتفل مع زملائه في فريق نانت بتسجيل هدفه الثالث في مرمى مونبلييه (الفرنسية)
وحقق نانت فوزا صعبا على ضيفه مونبلييه 3-2 بفضل ثلاثية للنجم الدولي الروماني فيوريل مولدوفان الذي رفع رصيده الشخصي إلى 11 هدفا هذا الموسم.

ومني ستراسبورغ بخسارة كبيرة أمام ضيفه رين بثلاثية نظيفة سجل مها السويسري الدولي ألكسندر فري هدفين (61 و63) ليرفع رصيده إلى 13 هدفا بينما أضاف زميله أوليفييه مونتيروبيو الهدف الثالث (83).

وكان فري سجل رباعية في مرمى مرسليا 4-3 في المرحلة الماضية.

وحقق غانغان فوزا ثمينا على حساب ضيفه ليل بهدفين للسنغالي الدولي سليمان كامارا مقابل هدف للاعب ماتيو بودمر، كما حقق أجاكسيو فوزا صعبا على ضيفه باستيا بهدف نظيف سجله برنار ديوميد في الدقيقة 22 من المباراة التي أكملها باستيا بعشرة لاعبين بعد طرد فيليب ديلاي في الدقيقة 65.

مباريات الليلة
وتستكمل مباريات المرحلة مساء اليوم بلقاء مهم يجمع لنس مع باريس سان جرمان مع لنس حيث يسعى الأخير للفوز الذي يجعله على بعد ثلاث نقاط فقط من صاحبي القمة، كما يلتقي مرسيليا مع بوردو وأوكسير مع تولوز.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة