6 ذهبيات للعرب في اليوم السابع لألعاب الدوحة الآسيوية   
السبت 1427/11/17 هـ - الموافق 9/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 9:29 (مكة المكرمة)، 6:29 (غرينتش)
الفريق القطري الفائز بذهبية مسابقة الضاحية ضمن منافسات الفروسية بدورة الألعاب الآسيوية (الفرنسية)

عوض العرب أداءهم الباهت باليوم السادس لمنافسات دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة "الدوحة 2006" وتحسن أداؤهم في اليوم السابع "الجمعة" ليحصدوا ست ميداليات ذهبية توزعت في ألعاب القوى والرماية والفروسية والبولينغ وكمال الأجسام، وفازت قطر باثنتين منها مقابل واحدة لكل من  البحرين والكويت والسعودية والإمارات. 
 
وحصدت قطر التي تستضيف الدورة حتى 15 ديسمبر/كانون الأول الجاري ميداليتين ذهبيتين أولاهما في مسابقة الضاحية للفرق ضمن منافسات الفروسية، والثانية عن طريق لاعب التايكوندو عبد القادر سرحان في وزن 78 كلغ بتغلبه على الإيراني مهدي بيباك.
 
وجاءت ذهبية الفروسية عبر محمد القحطاني وفرج المري وعلي محمد المري وعبد الله علي إجلال الذين تقدموا على الفريقين الياباني والإندونيسي، علما بأن الفريق الكوري الجنوبي كان قد انسحب من هذه المسابقة بعد وفاة أحد فرسانه وهو كيم هيونغ شيل الخميس عندما سقط تحت جواده عند أحد الحواجز.

ونالت قطر أيضا فضية الفردي عبر عبد الله علي إجلال فيما كانت الذهبية من نصيب الياباني يوشياكي أويوا والبرونزية للماليزي هسرف مالك جرمياه.
 
وجاءت ذهبية الكويت عبر الرامي صالح المطيري في مسابقة السكيت ضمن منافسات الرماية التي فازت الكويت فيها بذهبيتين سابقتين عبر ناصر المقلد في مسابقة الحفرة "تراب" وفي مسابقة الفرق للحفرة المزدوجة "دبل تراب".
 
الكويتي المطيري والإماراتي آل مكتوم ومنافسة مثيرة في الرماية (رويترز)
نهائي مثير
وشهد نهائي الرماية منافسة مثيرة انتهت بتعادل المطيري مع الإماراتي الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم برصيد 147 نقطة لكل منهما فخاضا جولة فاصلة انتهت بفوز الرامي الكويتي ليكتفي الإماراتي بالفضية وتذهب البرونزية للصيني جين دي.
 
وجاءت ذهبية الإمارات في مسابقة كمال الأجسام عن طريق محمد سالم عبد الله زحمي في وزن تحت 65 كلغ، تاركا الفضية للماليزي سازالي عبد الصمد والبرونزية لمتسابق هونغ كونغ كا لاب تشونغ.
 
وشهدت منافسات كمال الأجسام أيضا فوز البحريني سيد فيصل حسين بفضية وزن تحت 70 كلغ، فيما ذهبت الذهبية إلى السنغافوري لينغ فونغ تشيا، والبرونزية للإندونيسي سيافريزالدي.
 
وحصدت البحرين ذهبيتها الأولى في الدورة عبر العداء طارق مبارك سالم في سباق 3 آلاف متر موانع، علما بأن فضية السباق ذهبت للقطري جمال بلال سالم والبرونزية للصيني تشانغ كيان لين.
 
كما فازت البحرين بفضية عن طريق العداءة كريمة صالح جاسم في سباق 10 آلاف متر الذي فازت بذهبيته اليابانية فايوكو فوكوشي فيما نالت مواطنتها هيرومي أومينامي البرونزية.
 
وبدورها حصدت السعودية ذهبيتها عن طريق بدر الشيخ الذي تألق مجددا في رياضة البولينغ وفاز بذهبية الفردي جامعا 5482 نقطة، متقدما على الإماراتي نايف عقاب العبد الله (5407) والتايلندي يانافون لابافارات (5332).

كما حصدت السعودية أيضا برونزية فرق الرجال عن طريق الشقيقين حسن وبدر الشيخ وفيصل الجريفاني وأحمد سعد الهديان ويوسف أكبر، بينما فازت اليابان بالذهبية وكوريا الجنوبية بالفضية.
 
وعلى صعيد الترتيب العام للدورة لم يكن هناك جديد في مواقع القمة، حيث احتفظت الصين بانفرادها بالصدارة برصيد 95 ميدالية ذهبية تلتها اليابان في المركز الثاني ولها 31 ذهبية ثم كوريا الجنوبية برصيد 24 ذهبية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة