السعودية تعلن مقتل أربعة "إرهابيين" بقرية العوامية   
السبت 1436/2/28 هـ - الموافق 20/12/2014 م (آخر تحديث) الساعة 16:56 (مكة المكرمة)، 13:56 (غرينتش)

قالت السلطات السعودية إن أربعة أشخاص وصفتهم بأنهم "إرهابيون" قتلوا اليوم السبت أثناء مداهمة أمنية نفذت في قرية العوامية شرقي المملكة للقبض على الضالعين في قتل رجل سعودي الأحد الماضي.

وأكد المتحدث باسم الداخلية -في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية- أن "المسؤول الرئيس" عن قتل رجل الأمن السعودي الأحد الماضي بالعوامية بين القتلى الأربعة، كما أصيب رجل أمن بجروح متوسطة.

وأشار البيان إلى أن قوات الأمن تولت مداهمة أوكار من وقف خلف عملية في بلدة العوامية صباح اليوم، فبادر مسلحون بإطلاق النار على القوات فتم التعامل مع الموقف بما يقتضيه ما أسفر عن مقتل أربعة "إرهابيين".

وكانت الداخلية قد أعلنت الاثنين الماضي مقتل رجل أمن في محاولة قوات الأمن تحرير رهائن يحتجزهم شخص بالعاصمة الرياض، كما قتل مهاجم مجهول رجل أمن بمحافظة القطيف شرقي المملكة.

وفي فبراير/شباط الماضي، قتل شرطيان و"اثنان مشتبه فيهما" في تبادل لإطلاق النار بالعوامية التي شهدت هجمات أخرى خلال الأشهر التالية.

وتَعرِف المنطقة الشرقية بالمملكة اعتبارا من 2011 حركة احتجاجات انزلقت إلى العنف عام 2012 حيث قتل 24 شخصا بينهم أربعة شرطيين على الأقل، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية عن ناشطين سعوديين.

وأشارت الوكالة إلى أن المظاهرات زادت بعد القبض على رجل الدين الشيعي الشيخ نمر النمر الذي تعتبره السلطات المحرض الأول على المظاهرات، وتراجعت بعدها حدة الاحتجاجات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة