الأرجنتين تتطلع لتصدّر المجموعة وفرنسا لحسم التأهل   
الأربعاء 1435/8/28 هـ - الموافق 25/6/2014 م (آخر تحديث) الساعة 14:12 (مكة المكرمة)، 11:12 (غرينتش)

تتطلع الأرجنتين إلى ضمان تصدر المجموعة السادسة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم حين تواجه مساء اليوم الأربعاء نيجيريا التي تحاول بلوغ دور الستة عشر، بينما باتت فرنسا على أعتاب التقدم في المسابقة قبل مواجهة الإكوادور ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وتتصدر الأرجنتين بطلة العالم مرتين المجموعة السادسة بست نقاط، وضمنت تأهلها بالفعل، لكن حتى تبقى في الصدارة فهي بحاجة إلى التعادل على الأقل مع بطلة أفريقيا التي تحتل المركز الثاني بأربع
نقاط، وتبقى الدولة الوحيدة التي لم يدخل مرماها أي هدف.

وسجل هجوم الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي ثلاثة أهداف فقط في أول مباراتين ليتفوق الفريق على البوسنة وإيران، وسيكون بوسع نيجيريا تصدر المجموعة إذا فازت على الأرجنتين، لكن التعادل يضمن
لها التأهل إلى الدور الثاني.

أما فرنسا فقد فازت في أول جولتين، لكنها لم تحسم التأهل بشكل رسمي إلى دور الستة عشر. والطريقة الوحيدة التي تمنع فرنسا من التأهل هي تعرضها لخسارة كبيرة أمام الإكوادور وفوز سويسرا على هندوراس.

وستضمن فرنسا البقاء في صدارة المجموعة إذا تعادلت أو فازت على الإكوادور، وستلعب في دور الستة عشر مع صاحب المركز الثاني في المجموعة السادسة.

وتأمل سويسرا أن تفوز فرنسا على الإكوادور حتى تصبح بحاجة إلى التعادل أو الفوز بأي نتيجة على هندوراس للتأهل إلى الدور الثاني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة