مقتل وجرح جنود أفغان في مواجهات مع طالبان   
الثلاثاء 1424/8/18 هـ - الموافق 14/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قوات أفغانية في الطريق بين كابل وقندهار(رويترز-أرشيف)
ذكر مصدر أمني أفغاني اليوم الثلاثاء أن أربعة عناصر من مليشيا موالية للحكومة قتلوا أمس الاثنين في هجوم شنته مجموعة من عناصر يشتبه في أنهم من حركة طالبان على موقع عسكري في ولاية أوروزغان في وسط أفغانستان.

وقال حاكم الولاية جان محمد إن مجموعة من طالبان أتت من الجبال هاجمت موقع الجنود جنوب الولاية. وقد عاد عناصر طالبان إلى الجبال بعد الهجوم ونجحوا جميعا في الفرار.

وفي تطور متصل ذكر مسؤولون أفغان أن قوات الحكومة الأفغانية اشتبكت مع عناصر من طالبان وحاصرتهم في قرية صغيرة في إقليم أوروزغان. وذكروا أن جنديا على الأقل قتل في صفوف القوات الحكومية كما جرح أربعة في الاشتباك الذي اندلع أمس الاثنين في تشار تشيني.

وينتشر عناصر طالبان والمقاتلون المناهضون للحكومة بكثرة في جنوب ولاية أوروزغان -التي يتحدر منها الملا محمد عمر زعيم حركة طالبان- وفي شمال ولاية قندهار المجاورة حيث يشنون باستمرار هجمات ضد القوات الموالية للحكومة.

وفي حادث آخر ذكرت مصادر متطابقة أن مهندسا أميركيا يعمل في شركة للأشغال العامة أصيب بجروح طفيفة الاثنين في كمين على الطريق بين العاصمة كابل وقندهار. وأكد متحدث عسكري أميركي الحادث الذي شهد تبادلا لإطلاق النيران لبضعة دقائق ولكنه نسبه إلى من قال إنهم موظفون مستاؤون في وزارة الداخلية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة