رباعية لدورتموند بمرمى الريال بأبطال أوروبا   
الخميس 14/6/1434 هـ - الموافق 25/4/2013 م (آخر تحديث) الساعة 1:38 (مكة المكرمة)، 22:38 (غرينتش)
ليفاندوفسكي يسدد ركلة جزاء محرزا الهدف الرابع له ولفريقه بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا (الفرنسية)

فاز بروسيا دورتموند الألماني على ريال مدريد الإسباني 4-1 أمس الأربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي أهداف دورتموند، فيما سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف ريال مدريد.

ويدين دورتموند بهذا الانتصار لهدافه الدولي ليفاندوفسكي الذي سجل أهداف فريقه الأربعة "سوبر هاتريك"، في إذلال لم يتعرض له ريال مدريد من قبل في تاريخ البطولة. وافتتح ليفاندوفسكي (24 عاما) التسجيل لدورتموند في الدقيقة الثامنة، لكن كريستيانو رونالدو أدرك التعادل لريال قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

وعاد ليفاندوفسكي ليسجل الهدف الثاني لأصحاب الأرض بعد مرور خمس دقائق من زمن الشوط الثاني قبل أن يحرز الهدف الثالث في الدقيقة 55، ثم الهدف الرابع له ولفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 66.

وجاء عرض دورتموند الرائع بعد يوم واحد من انتصار منافسه في الدوري الألماني بايرن ميونيخ على ضيفه برشلونة الإسباني 4-صفر في لقاء الذهاب الآخر بالدور قبل النهائي، لتزيد احتمالات أن تجمع المباراة النهائية في ملعب ويمبلي بين فريقين من ألمانيا في مايو/أيار المقبل.

وأصبح ليفاندوفسكي -الذي يبدو أنه سيترك دورتموند بعدما رفض تمديد عقده لما بعد 2014- أول لاعب يسجل أربعة أهداف في مباراة بالدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وستقام مباراة الإياب بين الفريقين في مدريد الثلاثاء المقبل.

ويخوض ريال مدريد فعاليات المربع الذهبي للموسم الثالث على التوالي. بينما عاد دورتموند للمنافسة على اللقب الأوروبي بقوة هذا الموسم وعبر للمربع الذهبي بفضل هدفين في الوقت الضائع من مباراته أمام ملقة الإسباني في إياب دور الثمانية للبطولة.

وسبق لدورتموند (الفائز بلقب البطولة عام 1997) أن تغلب على الريال 2-1 في دورتموند وتعادل معه 2-2 في مدريد ضمن فعاليات دور المجموعات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة