تقدم الصفاقسي والمريخ والإسماعيلي بكأس الاتحاد الأفريقي   
الأحد 1428/4/5 هـ - الموافق 22/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 23:10 (مكة المكرمة)، 20:10 (غرينتش)

العاجي بليز كواسي (يسار) في احتفال مع زميله أساموا بهدف للصفاقسي الموسم الماضي (الفرنسية)

تأهل الصفاقسي وقوافل قفصة التونسيان للدور ثمن النهائي من كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كما بلغ المريخ السوداني والإسماعيلي المصري الدور نفسه.

وضمن الصفاقسي موقعه في الدور المقبل بفضل فوزه على ضيفه إيسيا وازي من ساحل العاج بهدفين نظيفين سجلهما حمزة السلامي (8) والعاجي بليز كواسي (90) ليعوض خسارته ذهابا بهدف نظيف في أبيدجان.

وسيلتقي الصفاقسي في الدور المقبل مع كوتون سبور الكاميروني.

من جانبه تأهل قوافل قفصة بتعادله مع ضيفه إتراكو الرواندي 1-1 في قفصة اليوم، ليستفيد من أفضلية التسجيل خارج الملعب حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 2-2. علما بأنه سيلتقي في الدور المقبل مع صنداونز الجنوب أفريقي الذي خرج من دوري الأبطال الأفريقي.

وعاد الإسماعيلي بتعادل ثمين 1-1 من العاصمة الزامبية لوساكا حيث تقدم المضيف غرين بافالوز عبر سيباستيان موانسا في الدقيقة 41 ثم تعادل الفريق المصري بواسطة محمد محسن أبو جريشة (68) ليستفيد الإسماعيلي من فوزه ذهابا 2-1.

وسيكون الإسماعيلي على موعد مع مواجهة قوية في الدور المقبل حيث سيلاقي الوداد البيضاوي المغربي الذي خرج من دوري الأبطال على يد أسيك أبيدجان العاجي.

وتأهل المريخ على حساب ضيفه أولمبي الشلف الجزائري حيث هزمه بثلاثية نظيفة تناوب عليها النيجيري إيندورانس إيداهور (31) وهيثم طمبل (38) وفيصل العجب (80). علما بأن المريخ كان قد خسر ذهابا بهدف نظيف.

وسيلتقي المريخ في الدور المقبل مع يانغ أفريكانز التنزاني الذي خرج من الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال على يد الترجي التونسي.

النتائج الأخرى
وفي بقية المباريات، تأهل دولفين النيجيري بتغلبه على مضيفه حسنية أغادير 5-3 بركلات الترجيح بعد أن فاز كل فريق بملعبه 1-صفر، فيما تأهل كوارا يونايتد النيجيري على حساب يونيو دوالا الكاميروني، وبنفيكا لواندا الأنغوبي على حساب إستر دوالا الكاميروني، وموانا أفريكا الزيمبابوي على حسوال إيتوال فيلانت من بوركينا فاسو.

جدير بالذكر أن الفرق التي تخسر في ثمن نهائي دوري أبطال أفريقيا تتحول للمشاركة في المسابقة الأخرى، وهي كأس الاتحاد الأفريقي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة