أياكس بطل السوبر الهولندي في كرة القدم   
السبت 1426/7/2 هـ - الموافق 6/8/2005 م (آخر تحديث) الساعة 5:06 (مكة المكرمة)، 2:06 (غرينتش)

أياكس أحرز السوبر الهولندي للمرة الرابعة في تاريخه (الفرنسية)

قاد اللاعب المغربي نور الدين البخاري فريقه أياكس أمستردام الهولندي للفوز بكأس السوبر الهولندية للمرة الرابعة في تاريخه. جاء ذلك على حساب أيندهوفن حامل لقبي الدوري والكأس بهدفين مقابل واحد.

جاءت المباراة سريعة قوية وإن بدا على فريق أيندهوفن تأثره بالتغييرات الواسعة في صفوفه ومنها رحيل ثلاثي الوسط مارك فان بومل ويوهان فوغل ويارك سي سونغ.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وفي الدقيقة السادسة من الشوط الثاني تقدم ولفريد بوما بهدف لأيندهوفن. لكن البخاري تألق وحقق التعادل لأياكس في الدقيقة 72 بتسديدة رائعة لضربة حرة مباشرة لتسكن الكرة الزاوية اليسرى لمرمى إيندهوفن.

وأحرز رايان بابل الهدف الثاني لأياكس بعد ست دقائق إثر تلقيه تمريرة من البخاري. وأعرب مدرب أياكس داني بليند عن سعادته للفوز الذي عوض خروج الفريق خالي الوفاض الموسم الماضي.

وتحقق هذا الفوز رغم غياب ستة لاعبين أساسيين بسبب الإصابة وتفضيل المدرب منح راحة للنجم الدولي ويسلي سنايدر قبل المباراة القادمة للفريق في الجولة الثالثة لتصفيات دوري أبطال أوروبا.

من جهته أكد غوس هيدنك مدرب أيندهوفن أن لاعبي أياكس استحقوا الفوز خاصة بأدائهم في الشوط الثاني، وأكد أنه سيعمل على استعادة مستوى الفريق وتحقيق الانسجام بعد انتقال عدة لاعبين أساسيين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة