لاعبو "البوندزليغا" يختارون رونالدينيو أفضل لاعب بالعالم   
الثلاثاء 1427/12/19 هـ - الموافق 9/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 18:59 (مكة المكرمة)، 15:59 (غرينتش)
رونالدينيو اختير أفضل لاعب عام 2006 من جانب زملائه اللاعبين المحترفين (الفرنسية)

أوضح استطلاع للرأي أن الأوساط الكروية في ألمانيا لا تزال تعتبر النجم البرازيلي الدولي رونالدينيو أفضل لاعب كرة قدم في العالم، وذلك رغم خسارته لهذا اللقب لمصلحة الإيطالي فابيو كانافارو وفقا لاختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
 
ووفقا للاستطلاع الذي أجرته مجلة "كيكر" الرياضية الألمانية بين 270 من لاعبي الدوري الألماني "بوندزليغا"، نال رونالدينيو صانع ألعاب فريق برشلونة الإسباني أغلبية كبيرة حيث اختاره أكثر من 72% من المشاركين بينما حصل كانافارو على 5.6% من الأصوات والألماني ميروسلاف كلوزه على 3.2%.
 
في الوقت نفسه اعتبرت أغلبية المشاركين في الاستطلاع أن نادي برشلونة الذي جمع في الموسم الماضي بين لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، هو أفضل ناد في العالم، متقدما على مواطنه ريال مدريد وثلاثة أندية إنجليزية هي أرسنال وتشلسي وليفربول على التوالي.
 
وحظي لاعب برازيلي آخر بثقة لاعبي "البوندزليغا" حيث اختارت أغلبيتهم ديوغو صانع ألعاب فريق فيردر بريمن أفضل لاعب أجنبي في الدوري الألماني، بينما اختير يان شلاودراف الذي سيترك ألمانيا آخن لينضم إلى بايرن ميونيخ على لقب أفضل لاعب في الصاعدين حديثا لدوري الدرجة الأولى.
 
وحصل ينز ليمان حارس مرمى أرسنال الانجليزي على ثقة نحو 83% من المشاركين ليكون الحارس الأساسي للمنتخب ألألماني، فيما اختير روبرت إنه ليكون حارسا بديلا بدلا من تيمو هيلديبراند.
 
من جهة أخرى أكد اللاعبون في الدوري الألماني رفضهم لفكرة وضع حد أقصى للرواتب من أجل القضاء على تضخم الإيرادات لدى بعض اللاعبين دون غيرهم وتصاعد الخلافات بين الأندية الغنية والفقيرة حيث عارض هذه الفكرة 83% ممن استطلعت آراؤهم.
 
كما رفضت نسبة تزيد على 77% من اللاعبين فكرة إقامة الموسم الكروي في بداية العام الميلادي التي طرحها السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة