موراي يلحق بديوكوفيتش لنهائي بطولة أستراليا   
الجمعة 1437/4/20 هـ - الموافق 29/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 19:46 (مكة المكرمة)، 16:46 (غرينتش)

تفوق الأسلوب الدفاعي الصلب على الطريقة الهجومية المباشرة بفوز البريطاني آندي موراي على الكندي ميلوش راونيتش 4-6 و7-5 و6-7 و6-4 و6-2 في الدور قبل النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الجمعة.

وبهذا الفوز يضرب موراي المصنف ثانيا عالميا موعدا في المباراة النهائية الأحد المقبل مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا وحامل اللقب.

ونجح موراي في تحقيق الفوز بعد أن قلب تأخره مرتين في مواجهة منافسه الكندي الذي تأثر بإصابة في الساق.

وتعين على موراي المصنف ثانيا بالبطولة التعامل مع الإصابة التي لحقت بساق راونيتش واستدعت خروج الكندي من الملعب لتلقي العلاج في المجموعة الثالثة عندما كان متقدما بمجموعتين لمجموعة.

ولكن بعد عودة راونيتش بعد تلقيه العلاج بسبب إصابة في الفخذ الأيمن، تراجع إيقاعه، وهو ما سمح لموراي للقتال مجددا في المباراة ولتي استمرت لأكثر من أربع ساعات.

ويبحث موراي عن لقبه الثالث في الغراند سلام بعد فلاشينغ ميدوز الأميركية 2012 وويمبلدون الإنجليزية 2013، في تاسع مباراة نهائية يخوضها في البطولات الكبرى.

هذا النهائي هو الخامس على التوالي لديوكوفيتش في البطولات الأربع (أسوشيتد برس)

تأهل ديوكوفيتش
وبكل قوة وجدارة تصدى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول وحامل اللقب لمقاومة منافسه السويسري روجر فيدرر وفاز عليه 6-1 و6-2 و3-6. و6-3 ليتأهل للدور النهائي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أمس الخميس وهو النهائي الخامس له على التوالي في البطولات الأربع الكبرى.

وواصل بذلك ديوكوفيتش هيمنته على المواجهات أمام فيدرر (34 عاما) في البطولات الأربع الكبرى بعد أن تفوق عليه في ست مباريات بين آخر سبع جمعت بينهما في البطولات الكبرى وبينها نهائي بطولتي ويمبلدون وأميركا المفتوحة في العام الماضي.

وسيكون النهائي الرابع بين موراي الثاني وديوكوفيتش الأول في ملبورن، وقد حسم الصربي المباريات الثلاث أعوام 2011 و2013 و2015.

وفاز الصربي في 10 من المباريات الـ11 الأخيرة التي جمعته بموراي، وآخرها في نهائي دورة باريس للماسترز في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة