بلاتر يحذر من لجوء فرديناند للمحاكم   
الاثنين 1424/10/29 هـ - الموافق 22/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فرديناند يقف بائسا إلى جوار محاميه بعد صدور قرار إيقافه (أرشيف-الفرنسية)
قال السويسري سب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنه لا يحق لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي اللجوء إلى المحاكم المدنية من أجل إلغاء الإيقاف الذي فرض على مدافعه ريو فرديناند لمدة ثمانية أشهر بسبب تغيبه عن اختبار لتعاطي المنشطات.

ونبه بلاتر إلى أن لوائح الفيفا تمنع الأندية من رفع دعاوى على الاتحادات الوطنية أمام المحاكم المدنية وأنه لا يمكن اللجوء إلا لمحكمة التحكيم الرياضية في لوزان بسويسرا للفصل في هذه القضية.

وتأتي تصريحات رئيس الفيفا ردا على ما ذكره أليكس فيرغسون المدير الفني لمانشستر يونايتد بطل دوري إنجلترا من أن فرديناند مدافع منتخب إنجلترا الأول يرغب في اللجوء للمحاكم المدنية لتبرئة ساحته وأن مانشستر سيقف إلى جوار لاعبه في هذا الشأن.

وكانت لجنة مستقلة شكلها الاتحاد الإنجليزي قد قررت يوم الجمعة الماضي معاقبة فرديناند بالإيقاف ثمانية أشهر إضافة إلى غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه إسترليني بعد أن اتهمه بالتخلف عن فحص منشطات كان من المقرر إجراؤه في 23 من سبتمبر/ أيلول الماضي في حين برر فرديناند تخلفه بانشغاله بالانتقال إلى منزل جديد.

جدير بالذكر أن الصحف الإنجليزية نقلت عن بلاتر في وقت سابق أن مانشستر قد يخضع لعقوبات تصل إلى حد المنع من المشاركة في المنافسات الخارجية إذا لجأ للمحاكم المدنية أو المحكمة الأوروبية للاعتراض على إيقاف فرديناند.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة