دول الخليج ترجئ إعلان موقفها من إصلاحات الجامعة   
الأحد 1425/1/9 هـ - الموافق 29/2/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

حوار جانبي بين وزيري خارجية قطر والسعودية على هامش الاجتماعات (الفرنسية)

أنهى وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي اليوم اجتماعا استمر يومين في الرياض دون الإعلان عن موقف حول خطط إصلاح الجامعة العربية مؤكدين أنه ستتم مناقشة هذه المسالة مع نظرائهم في الجامعة العربية.

جاء ذلك بعد أن اطلع المجلس على الملف المقدم حول موضوع إصلاح الوضع العربي وتطوير الجامعة العربية ومقترحات المملكة العربية السعودية ومصر وسوريا في هذا الشأن التي عرضها وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل.

كما بحث المجلس الوزاري تطورات الأوضاع في العراق وأكد ضرورة على الحفاظ على وحدة أراضيه وسيادته واستقلاله وعدم التدخل في شؤونه الداخلية. وأشار البيان الختامي إلى ضرورة أن يكون للأمم المتحدة دور حيوي لتمكين الشعب العراقي من تقرير مستقبله السياسي في أسرع وقت ممكن.

وفيما يتعلق بالأوضاع في فلسطين أدان المجلس ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وعبر عن أمله في إحياء مسيرة السلام من خلال المبادرة العربية وخارطة الطريق.

كما أعربت دول مجلس التعاون الخليجي عن دعمها للدوحة في أزمتها مع موسكو بعد اعتقال قطريين اثنين في روسيا في أعقاب اتهام اثنين من عناصر الاستخبارات الروسية بمقتل الرئيس الشيشاني الأسبق سليم خان يندرباييف في العاصمة القطرية الدوحة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة