مصرع وجرح خمسة جنود إسرائيليين في الخليل   
الاثنين 1424/1/7 هـ - الموافق 10/3/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جنود الاحتلال يشنون عمليات تمشيط بحثا عن مقاومين بعد الهجوم على مستوطنة كريات أربع في الخليل

أفاد مراسل الجزيرة في الخليل أن جنديا إسرائيليا قتل وأصيب أربعة آخرون بجروح، وذلك في اشتباك مع مسلحين فلسطينيين في حارة جابر على الطريق المؤدي إلى مستوطنة كريات أربع بمدينة الخليل في الضفة الغربية.

وقال المراسل إن أحد الجنود المصابين في حال خطرة، وإن الاشتباك مازال دائرا حيث يحاصر جنود الاحتلال منزلا لجأ إليه المقاومون.

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من الهجوم الذي شنه مقاومون من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على مستوطنة كريات أربع وأسفر عن مصرع ثلاثة مستوطنين وجرح ثمانية إسرائيليين بينهم أربعة جنود.

وقد شهدت الخليل خلال الأشهر القليلة الماضية هجمات مسلحة شنها مقاومون فلسطينيون وأسفرت عن مصرع وجرح العشرات من الجنود والمستوطنين. ففي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي لقي 12 إسرائيليا مصرعهم في مدينة الخليل بينهم تسعة عسكريين في كمين نصبه مقاومون من حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وفي الشهر الذي يليه قتل جنديان إسرائيليان برصاص مقاومين فلسطينيين في كمين بمدينة الخليل. وذكر شهود عيان أن الهجوم وقع في منطقة أقام فيها جيش الاحتلال موقعا على الطريق بين مستوطنة كريات أربع وساحات الحرم الإبراهيمي بالمدينة حيث وقع الكمين السابق.

كما قتل ثلاثة إسرائيليين في يناير/ كانون الأول الماضي عندما فتح مسلحون فلسطينيون النار خارج مستوطنة بيت هاغاي على مسافة خمسة كيلومترات جنوبي الخليل، وتمكن المهاجمون من الفرار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة