الإمارات تخسر أمام اليابان وتودع أمم آسيا   
الجمعة 1428/6/28 هـ - الموافق 13/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 21:02 (مكة المكرمة)، 18:02 (غرينتش)
ناكامورا مسجلا الهدف الثالث لليابان (الفرنسية)

أصبح بطل كأس الخليج منتخب الإمارات أول منتخب يقصى من بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم بخسارته الثانية في البطولة أمام اليابان بثلاثة أهداف لهدف واحد اليوم.
 
وانتهى الشوط الأول من المباراة بثلاثة أهداف نظيفة بدأها تاكاهارا في الدقيقة 22 وعاد بعد خمس دقائق ليضيف الهدف الثاني قبل أن يسجل ناكامورا الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين من ركلة جزاء. وسجل سعيد الكاس هدف الإمارات الوحيد.
 
وتصدرت اليابان وفيتنام ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط لكل منهما، وحلت قطر ثانية بنقطتين، وبقيت الإمارات رابعة وأخيرة من دون أي نقطة بعدما تكبدت خسارتها الثانية، وكانت الأولى أمام فيتنام صفر-2.

وفي الجولة الثالثة الأخيرة ضمن الدور الأول، تلعب فيتنام مع اليابان، وقطر مع الإمارات في السادس عشر من الشهر الجاري.
 
وكانت بداية المباراة هادئة جدا لكن مع سيطرة نسبية لليابان التي سعت إلى الاختراق عبر الجهة اليسرى، ثم فرض حامل اللقب سيطرته على المجريات تدريجيا إلى أن أحكم قبضته على الشوط الأول تماما بتسجيله ثلاثة أهداف حاسما بها النتيجة.

اليابانيون فرضوا سيطرتهم على اللقاء (الفرنسية)
واكتفى المنتخب الإماراتي الفائز مطلع العام الحالي بدورة الخليج للمرة الأولى في تاريخه، بمحاولتين مع انطلاق المباراة ثم تراجع بشكل لافت واستسلم استسلاما تاما أمام منافسه حتى في الدفاع.

هدف رد الاعتبار
وخاض المنتخبان الشوط الثاني وكل منهما مقتنع بالنتيجة، وكاد الوضع يزداد سوءا للإماراتيين بعد أن أكملوه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 53 إثر طرد بشير سعيد لنيله بطاقة حمراء، لكن البديل سعيد الكاس سجل له هدف رد الاعتبار بعد مجهود فردي ملحوظ لأحمد مبارك.
  
يذكر أن المنتخب العراقي هو المنتخب العربي الوحيد الذي حقق الفوز في البطولة حتى الآن عندما تغلب بجدارة على نظيره الأسترالي 3-1 اليوم ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وكان منتخب اليابان توج بطلا للنسختين الماضيتين، عام 2000 في بيروت بفوزه على السعودية 1-صفر، وعام 2004 في بكين بتغلبه على أصحاب الأرض 3-1.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة