ديبورتيفو يهزم ريال مدريد وتعادل برشلونة مع خيتافي   
الاثنين 1427/12/18 هـ - الموافق 8/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 2:13 (مكة المكرمة)، 23:13 (غرينتش)
لاعب ديبورتيفو خافيير إريزميندي راوغ دفاع ريال مدريد وحارسه ثم سدد الكرة في القائم مضيعا فرصة لتعزيز فوز فريقه (الفرنسية)

تعادل برشلونة مع مضيفه خيتافي 1-1 في المرحلة الـ17 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وفشل بالتالي في استغلال خسارة إشبيلية أمام سرقسطة 1-2، فيما فشل ريال مدريد في فك عقدته المستعصية وخسر أمام مضيفه ديبورتيفو كورونا صفر-2.

ويملك إشبيلية المتصدر 37 نقطة مقابل 35 لبرشلونة الذي لعب مباراة أقل، في حين تجمد رصيد ريال مدريد عند 32 نقطة في المركز الثالث متقدما بنقطتين عن سرقسطة الذي يحتل المركز الرابع بالاشتراك مع فالنسيا الذي فاز على مضيفه فياريال بهدف نظيف في وقت متأخر من مساء الأحد بآخر مباريات المرحلة.
 
وكان ريال مدريد يأمل تحقيق ما فشل فيه خلال 14 عاما بالفوز على ملعب ديبورتيفو لكن الأخير كان الطرف الأفضل في المباراة التي جرت مساء الأحد رغم تراجعه هذا الموسم واكتفى بهدفين لكابديفيا (10) وكريستيان هيدالغو (56) بينما أضاع فرصا عدة كانت كفيلة بتحقيق فوز تاريخي.
 
في المقابل، بدا ريال مدريد تائها وغاب التفاهم بين خطوطه الثلاثة كما استمر اهتزاز دفاعه بقيادة الإيطالي فابيو كانافارو الذي أعطى مستواه فرصة جديدة للمشككين في أحقيته في الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم.
 
وأشرك الإيطالي فابيو كابيلو مدرب ريال مدريد لاعبه الجديد الأرجنتيني فرناندو غاغو القادم حديثا من بوكا جونيورز، ثم دفع بمهاجمه البرازيلي رونالدو قبيل النهاية لكن الفريق فشل في تعديل النتيجة وخرج خاسرا.
 
غياب رونالدينيو وديكو
من جانبه، بدا برشلونة متأثرا بغياب صانعي ألعابه، البرازيلي رونالدينيو والبرتغالي ديكو بسبب الإيقاف، فخرج متعادلا مع مضيفه خيتافي علما بأن الأخيرة تقدم بواسطة غيزا (54)، ثم رد الفريق الكاتالوني بواسطة خافي هرنانديز من ركلة حرة مباشرة (70).

تبادل لكمات بين ديوغو وفابيانو (الفرنسية)
وفي بقية المباريات، فاز بيتيس بقيادة مدربه الفرنسي الجديد لويس فرنانديز على سلتا فيغو 1-صفر، وفاز ليفانتي على ريسينغ سانتاندر 2-صفر، بينما سقط مايوركا على ملعبه أمام أتلتيك بلباو 1-3، وخسر إسبانيول بملعبه أمام ريكرياتيفو هويلفا بهدف نظيف.
 
معركة مؤسفة
وكانت المرحلة قد افتتحت مساء السبت بثلاث مباريات شهدت تعادلا سلبيا بين أتليتكو مدريد وجيمناستيك تارغونا، بينما فاز ريال سوسيدادا على أوساسونا 2-1، إضافة إلى فوز سرقسطة على إشبيلية 2-1.
 
وتقدم سرقسطة بهدفين للأوروغوياني كارلوس ديوغو (14) والأرجنتيني دييغو ميليتو (51)، بينما سجل البرازيلي كارلوس فابيانو (70) هدف إشبيلية الوحيد.
 
وشهدت الدقائق الأخيرة المحتسبة كوقت بدل ضائع اشتباكا بين ديوغو وفابيانو بدأ لفظيا ثم تحول إلى يدوي عندما دفع فابيانو غريمه فرد ديوغو بلكمة قوية تبعها فاصل من الملاكمة المتبادلة قبل أن يتدخل بقية اللاعبين لوقف المعركة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة