العراق لنهائيات الكرة بألعاب الدوحة الآسيوية   
الخميس 1427/11/9 هـ - الموافق 30/11/2006 م (آخر تحديث) الساعة 23:48 (مكة المكرمة)، 20:48 (غرينتش)
مصطفى كريم يحتفل بتسجيل الهدف الأول للعراق في مرمى سنغافورة (الفرنسية)
 
أكد العراق تأهله إلي منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية الـ15 "الدوحة 2006" بفوزه الثاني على التوالي أمس الثلاثاء على نظيره السنغافوري، فيما تجددت آمال طاجيكستان وسوريا في التأهل بعد فوزهما على ماكاو وإندونيسيا.
 
وحسم العراق لقاءه مع سنغافورة مبكرا عندما تقدم بهدفين نظيفين سجلهما مصطفي كريم ويونس محمود في الدقيقتين 5 و7 علما بأن كريم عاد وأهدر ركلة جزاء للعراق في الدقيقة 59.
 
ورفع العراق رصيده إلي ست نقاط على قمة المجموعة الثانية للتصفيات ليضمن المشاركة في النهائيات ضمن المجموعة الخامسة التي تضم الصين وعمان وماليزيا.
 
في المقابل، توقف رصيد المنتخب السنغافوري عند نقطة واحدة ولا أمل له إلا  بفوزه علي إندونيسيا مع فوز العراق على سوريا في الجولة الأخيرة الجمعة المقبلة، فيما سيكون التعادل كافيا لسوريا من أجل التأهل.
 
وحققت سوريا فوزها الأول عى حساب إندونيسيا بنتيجة 4-1 حيث سجل لها
عبد الفتاح الأغا (هدفين) وماهر السيد ومحمد الحموي بينما سجل جي ري هدف إندونيسيا الوحيد بينما طرد الحكم لاعبين من إندونيسيا هما ساندي مختار وشاكور ( 36 و90 ).
وفي المجموعة الأولى فازت طاجيكستان على ماكاو 5-1 لترفع رصيدها إلى 4 نقاط، فيما تأزم موقف الأردن بتعادله مع قيرغيزستان من دون أهداف ليرفع رصيده إلى نقطتين فقط مقابل أربع لقيرغيزستان.
 
ويلتقي الأردن مع مكاو وطاجيكستان مع قيرغيزستان في الجولة الأخيرة يوم الجمعة المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة