بيونغ يانغ تأمل بحل أزمتها مع واشنطن   
الثلاثاء 7/7/1424 هـ - الموافق 2/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

محادثات بكين السداسية لم تنجح في حل أزمة برنامج بيونغ يانغ النووي (أرشيف - رويترز)
خففت كوريا الشمالية من حدة لهجتها تجاه محادثات بكين السداسية التي فشلت في حل أزمتها مع الولايات المتحدة الأميركية.

ورغم تكرارها للتهديدات بزيادة إمكانيات برنامجها النووي إذا لم توقع واشنطن معها معاهدة عدم اعتداء فإن وكالة الأنباء الرسمية في بيونغ يانغ قالت في تعليق لها اليوم نقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية إن كوريا لم تغير موقفها من رغبتها الثابتة بحل الأزمة عبر الحوار.

ومن ناحية ثانية غادر وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون يونغ كوان بلاده إلى الولايات المتحدة الأميركية لإجراء محادثات بشأن نتائج المباحثات السداسية التي انعقدت في العاصمة الصينية بكين الأسبوع الماضي.

وسيلتقي الوزير الكوري الجنوبي بنظيره الأميركي كولين باول ومستشارة الأمن القومي كوندوليزا رايس ونائب وزير الخارجية بول وولفويتز بالإضافة إلى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ريتشارد لوغر ورئيس لجنة العلاقات الدولية بمجلس النواب هنري هايد.

وتأتي هذه التحركات والتصريحات عقب انتهاء المحادثات السداسية الجمعة الماضية في بكين والتي ضمت كلا من الكوريتين بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية وروسيا واليابان والصين.

وكانت كوريا الشمالية أبدت تشاؤمها من نتائج المحادثات وتشككت في جدوى أي محادثات مقبلة، فيما ألقت الصين باللوم على الولايات المتحدة الأميركية لعدم تحقيق تقدم في المحادثات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة