الأندية الإماراتية ترفض المشاركة في دوري أبطال العرب   
السبت 1426/9/20 هـ - الموافق 22/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 2:01 (مكة المكرمة)، 23:01 (غرينتش)

فريق الأهلي الإماراتي أحد الأندية المعتذرة عن المشاركة بالدوري(الفرنسية-أرشيف)

كشف الاتحاد الإماراتي لكرة القدم أن مدربي فرق الأندية وراء اعتذارها عن المشاركة في دوري أبطال العرب في نسخته الجديدة وغيابها للمرة الثانية على التوالي عن المشاركة في هذه البطولة.

ومن جانبه قال رئيس الاتحاد يوسف السركال إن عدم المشاركة يرجع إلى خوف مدربي الأندية من خوض غمار هذه البطولة ورغبتهم في عدم المغامرة والخوف من التعرض لخسائر ربما تطيح بهم، وهنا يظهر البعد الشخصي في اتخاذ مثل هذه القرارات.

وطلب السركال من إدارات الأندية التدخل في اتخاذ قرارات المشاركة من أجل اكتساب الخبرات من الأندية العربية القوية المشاركة في هذه البطولة التي تحظى باهتمام إعلامي كبير.

وأعطى مثالا بناديي العين والوحدة في حرصهما على المشاركة في دوري أبطال آسيا والنجاحات التي حققها العين بحصوله على لقب البطولة الأولى عام 2003 وتأهله إلى مرحلتها النهائية في العام الحالي حيث يلاقي الاتحاد السعودي ذهابا في العين وإيابا في جدة يومي 26 و31 أكتوبر/تشرين الأول الحالي على الترتيب.

واعتذر الجزيرة والنصر والشارقة والأهلي أصحاب المراكز من الثالث وحتى السادس بالدوري عن عدم المشاركة, مؤكدة في خطابات اعتذارها أن ذلك يعود إلى قرارات المدربين الذين يرون أنه لا جدوى فنية منها لتضارب مواعيدها مع المسابقات المحلية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة