الجزيرة نت تفوز بجائزة إنجاز العمر في النشر   
الخميس 1427/2/8 هـ - الموافق 9/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 10:07 (مكة المكرمة)، 7:07 (غرينتش)

رئيس قسم التسويق الإلكتروني (يمين) يتسلم الجائزة (الجزيرة)

فاز موقع الجزيرة نت بجائزة إنجاز العمر في النشر المقدمة من مؤتمر الشرق الأوسط للنشر في دبي، وذلك تقديرا للدور الذي يلعبه الموقع في تطور صناعة النشر في الشرق الأوسط.

وجاء اختيار الجزيرة نت من جانب هيئة شكلت خصيصا لهذه الغاية وضمت الجهات الثلاث المنظمة للمؤتمر، وهي الجمعية العالمية للمطبوعات الدورية (FIPP) والاتحاد الدولي للصحف (WAN) ومركز دبي للأبحاث والاستشارات والإعلام (DCRMC).

وأشار منظمو الجائزة إلى أن اختيارهم الجزيرة نت للفوز بجائزة فئة المواقع الإلكترونية جاء لكونه أول موقع عربي إخباري مباشر على المستوى العالمي ونجاحه في كسب شعبية كبيرة في أوساط المتصفحين العرب، مسجلا رقما قياسيا تجاوز حاجز النصف مليون في اليوم عندما سجل متوسط عدد الزوار 515.229 زائرا يوميا خلال سبتمبر/أيلول 2005.

وبذلك يعتبر الموقع من أكثر المواقع زيارة على المستوى العالمي نظرا لجرأته في طرح القضايا الأكثر إثارة للجدل والأخبار الخاصة وتوفير فرص تفاعل مباشرة بين المتصفحين.

وفاز بجائزة المؤتمر إلى جانب الجزيرة نت كل من المرحوم عبد العزيز السقاف (1952-1999) مؤسس ومحرر وناشر جريدة يمن تايمز، وكان من أبرز الناشطين في مجال حقوق الإنسان عن فئة نشر الصحف، وغنيمة فهد المرزوق رئيسة تحرير مجلة أسرتي الكويتية التي أسست عام 1964 كأول مجلة تهتم بشؤون الأسرة وقضايا المرأة في منطقة الخليج العربي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة