فوز مثير لأرسنال على تشيلسي في الدوري الإنجليزي   
الخميس 28/10/1423 هـ - الموافق 2/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

التنافس يشتد بين أرسنال ومانشستر يونايتد
في الدوري الإنجليزي
حقق أرسنال المتصدر فوزا مثيرا على حساب جاره ومنافسه المباشر تشيلسي 3-2 في قمة مباريات الأسبوع الثاني والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وبهذا الفوز احتفظ أرسنال بصدارة الدوري, بفارق خمس نقاط عن منافسه المباشر مانشستر يونايتد الذي حقق فوزا صعبا على سندرلاند 2-1, فيما تراجع تشيلسي إلى المركز الثالث.

وعلى ملعب هايبريفي شمالي لندن, تابع أرسنال زحفه نحو إحراز اللقب للعام الثاني على التوالي, وهو ما لم يحققه الفريق اللندني منذ عام 1935 بفوز ثمين على تشيلسي.

وكان تشيلسي الأفضل في ربع الساعة الأول, لكن أرسنال كان البادئ بالتسجيل في الدقيقة التاسعة, عندما مرر الفرنسي روبير بيريس كرة رائعة أمامية باتجاه أشلي كول على الجهة اليسرى, فمررها الأخير بدوره باتجاه الهولندي دينيس برغكامب ليتابعها مباشرة مباغتة, اصطدمت بقدم قائد تشيلسي الفرنسي مارسيل دوسايي وتحولت خطأ في مرمى فريقه.

وضغط تشيلسي في الشوط الثاني, لكنه لم ينجح في اختراق دفاع أرسنال بقيادة المخضرم مارتن كيون والعملاق سول كامبل, في حين اعتمد كامبل على الهجمات المرتدة ونجح في تسجيل هدفين متاليين بواسطة الهولندي جيوفاني فان برونهورست -بديل بيريس- بتسديدة زاحفة من خارج المنطقة في الدقيقة 81, ثم عن طريق الفرنسي تيري هنري في الدقيقة 82 الذي تلاعب بالدفاع وسدد كرة فشل في التصدي لها الحارس الإيطالي كارلو كوديتشيني. وهو الهدف الثاني عشر لهنري هذا الموسم ليعزز موقعه في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

واعتبر الجميع أن أرسنال حسم المباراة تماما. لكن تشيلسي نجح هو أيضا في تسجيل هدفين متتاليين, الأول بتوقيع الكرواتي ماريو ستانيتش بكرة رأسية من مسافة قريبة في الدقيقة 85, وأضاف الفرنسي إيمانويل بوتي لاعب أرسنال السابق الهدف الثاني في الدقيقة 86 مستغلا هفوة للحارس المخضرم ديفد سيمان. ولاحت فرصة ثمينة لتشيلسي في الدقيقة الأخيرة, عندما فشل الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك في التصدي لكرة برأسه من ثلاثة أمتار ليتنفس أنصار أرسنال الصعداء.

فوز شاق لمانشستر
وفي المباراة الثانية وعلى ملعب أولد ترافورد, أنقذ لاعب الوسط الدولي بول سكولز فريقه مانشستر يونايتد من التعادل, عندما انتزع له الفوز في الوقت بدل الضائع 2-1 على سندرلاند الذي تقدم بهدف مبكر سجله الأرجنتيني خوان سيباستيان فيرون خطأ في مرمى فريقه بالدقيقة الخامسة.

وسيطر مانشستر سيطرة كلية على مجريات اللعب بعد ذلك، وأهدر العديد من الفرص قبل أن يدرك له ديفد بيكهام التعادل قبل النهاية بعشر دقائق من تسديدة زاحفة, ثم سجل سكولز هدف الفوز لفريقه في الثواني الأخيرة بتمريرة من الفرنسي ميكايل سيلفستر.

نتائج بقية المباريات
تغلب نيوكاسل على ليفربول 1-صفر وأستون فيلا على ضيفه بولتون 2 صفر وبلاكبيرن على ميدلسبره 1-صفر, وتعادل إيفرتون ومانشستر سيتي 2-2. وتأجلت مباراتا فولهام مع وست بروميتش ألبيون, وتشارلتون مع وست هام بسبب سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

46

مانشستر يونايتد

41

تشيلسي

38

نيوكاسل

38

إيفرتون

36

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة