غوارديولا: على بايرن القتال للاحتفاظ باللقب   
الخميس 1437/5/25 هـ - الموافق 3/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 17:18 (مكة المكرمة)، 14:18 (غرينتش)

اعترف المدرب الإسباني بيب غوارديولا بأن على فريقه بايرن ميونيخ القتال الآن من أجل الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني الذي كان "أمرا مسلما به" بالنسبة للنادي البافاري قبل أن يتلقى الأربعاء هزيمته الثانية هذا الموسم.

وأشعل ماينتز فتيل المنافسة على اللقب عندما ألحق ببايرن الخسارة الثانية هذا الموسم والأولى على ملعبه "أليانز أرينا" بالفوز عليه 2-1.

وجاءت الصدفة أن يسقط النادي البافاري قبل مرحلة على موقعته مع ملاحقه وغريمه بوروسيا دورتموند الذي قلّص الفارق الذي يفصله عن رجال غوارديولا إلى خمس نقاط فقط بفوزه الأربعاء على مضيفه دارمشتات 2-صفر.

وفي حال استفاد دورتموند من عاملي الأرض والجمهور لإلحاق الهزيمة الثانية على التوالي ببايرن، فسيقلص الفارق الذي يفصله عن الأخير إلى نقطتين فقط قبل تسع مراحل.

وتحدث غوارديولا -الذي يخوض موسمه الأخير مع النادي البافاري قبل الانتقال إلى إنجلترا للإشراف على مانشستر سيتي- عن المنافس المقبل دورتموند قائلا "بوروسيا دورتموند الحالي فريق مختلف عن المواسم الثلاثة السابقة، وعلينا القتال حتى المباراة الأخيرة".

وواصل "يجب أن نفكر في المباراة المقبلة، وما حصل اليوم يعطي إشارة واضحة إلى أن الأمور لن تكون سهلة ويجب أن نقاتل حتى الثانية الأخيرة".

ومن المستبعد أن يتمكن بايرن -الذي ينافس على ثلاث جبهات؛ حيث وصل إلى نصف النهائي الكأس المحلية (يلتقي بريمن في 19 أبريل/نيسان المقبل) كما أنه قطع شوطا مهما نحو ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بتعادله ذهابا على أرض يوفنتوس الإيطالي بهدفين لكليهما- من تكرار سيناريو مواجهته الأخيرة مع دورتموند الذي مُني في "أليانز أرينا" بهزيمة مذلة 1-5،  إذ إن فريق المدرب توماس توخيل خرج فائزا من المراحل الأربع الأخيرة، ولم يذق طعم الهزيمة في المراحل الثماني الأخيرة.

وتوج بايرن باللقب في المواسم الثلاثة السابقة دون أي منافسة تذكر، ووصل به الأمر في 2014 إلى حسم تتويجه قبل سبع مراحل على ختام الموسم، وهو أمر لم يحققه أي فريق في السابق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة