كرة اليد العربية في مواجهات صعبة بمونديال ألمانيا   
الجمعة 1428/1/1 هـ - الموافق 19/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 6:44 (مكة المكرمة)، 3:44 (غرينتش)
القرعة كانت منصفة لتونس في مونديال ألمانيا (الفرنسية-أرشيف)

تواجه المنتخبات العربية لكرة اليد مهمات صعبة نظرا لوقوعها في مجموعات قوية في مونديال كرة اليد العشرين الذي تستضيفه ألمانيا من 19 يناير/كانون الأول الجاري حتى 4 فبراير/شباط المقبل.
 
وتشارك في البطولة خمسة منتخبات عربية هي تونس ومصر والمغرب وقطر والكويت.
 
وأفرزت القرعة وقوع منتخبي تونس والكويت في المجموعة الأولى، ومنتخبي مصر وقطر في الرابعة، في حين جاء المنتخب المغربي في المجموعة السادسة.
 
ويرى محللون أن القرعة جاءت منصفة لكل من تونس بطلة أفريقيا والكويت بطلة آسيا، باعتبار أن مجموعتهما تضم أيضا منتخبي سلوفينيا وغروينلاند، وبإمكان أحدهما احتلال المركز الثاني خلف سلوفينيا والتأهل للدور الثاني.
 
ولم تكن القرعة في صالح المنتخبين المصري والقطري في المجموعة الرابعة التي تضم أيضا إسبانيا وتشيكيا وهما من أقوى المرشحين للقب.
 
ولن يكون المغرب أفضل حظا من مصر وقطر بوجوده في مجموعة تضم منتخبات من العيار الثقيل هي كرواتيا وروسيا وكوريا الجنوبية.
 
تأهل مباشر
من سيخلف المنتخب الإسباني
في مونديال ألمانيا لكرة اليد؟ (رويترز-أرشيف)
يذكر أن بطل العالم سيتأهل مباشرة إلى الألعاب الأولمبية المقررة في بكين عام 2008.
 
وللمرة الأولى سيمنح الاتحاد الدولي للعبة 100 ألف دولار لأبطال العالم و60 ألف دولار للوصيف و40 ألف دولار لصاحب المركز الثالث.
 
وكانت إسبانيا أحرزت اللقب العالمي عام 2005 في تونس على حساب كرواتيا، وحلت فرنسا ثالثة بتغلبها على تونس مستضيفة الدورة.
 
وتضم المجموعة الأولى كلا من تونس وسلوفينيا والكويت وغروينلاند، ويلعب في الثانية كل من فرنسا وآيسلندا وأوكرانيا وأستراليا، بينما تتبارى منتخبات ألمانيا وبولندا والبرازيل والأرجنتين في المجموعة الثالثة.
 
وفي المجموعة الرابعة تلتقي إسبانيا وتشيكيا ومصر وقطر، وتضم الخامسة الدانمارك والنرويج والمجر وأنغولا، في حين يلتقي في السادسة منتخبات كرواتيا وروسيا والمغرب وكوريا الجنوبية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة