خسارة لبايرن ميونيخ أمام مونشنغلادباخ وفوز دورتموند   
الأحد 1422/5/8 هـ - الموافق 29/7/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
بداية موفقة لدورتموند

استهل بايرن ميونيخ بطل أوروبا طريق الدفاع عن لقبه بخسارة أمام مضيفه بروسيا مونشن غلادباخ العائد إلى دوري الأضواء صفر-1، في حين تغلب بروسيا دورتموند على نورمبرغ ضمن مباريات الأسبوع الأول من الدوري الألماني لكرة القدم.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة بين الفريقين أعادت إلى الأذهان المواجهات السابقة بينهما في السبعينيات عندما كان مونشنغلادباخ في القمة.

واستحق مونشنغلادباخ الفوز سواء بالنظر إلى عدد الفرص الحقيقية للتسجيل التي أتيحت لأصحاب الأرض أو إلى سيطرته الميدانية على مجريات اللعب التي أثمرت في الدقيقة 23 عن هدف لاري فان لينت.

وعاد مونشنغلادباخ, أحد الأندية الكبيرة في ألمانيا وأوروبا, إلى دوري أندية الدرجة الأولى بعد موسمين في الدرجة الثانية.

وكان بروسيا مونشنغلادباخ بقيادة مدربين أمثال هينيز فايزفيلر وأودو لاتيك أحد أبرز الأندية في ألمانيا في السبعينيات حيث حقق اللقب المحلي خمس مرات بين 1970 و1977 (منها ثلاث مرات متتالية أعوام 75 و76 و77) وكأس الاتحاد الأوروبي مرتين (70 و79), يضاف إليها إنجازاته في مسابقة كأس ألمانيا (63 و73 و95).

فوز بروسيا دورتموند
وفي مباراة ثانية تغلب بروسيا دورتموند ثالث الدوري العام الماضي على نورمبرغ العائد إلى دوري الأضواء بهدفين في الشوط الأول سجلهما مهاجمه البرازيلي الجديد مارسيو أموروسو في الدقيقتين 12 و33.

وكان أموروسو قد انضم إلى بروسيا دورتموند في بداية الصيف الحالي قادما من بارما الإيطالي مقابل 6.6 ملايين دولار.

نتائج بقية المباريات
حقق فرايبورغ فوزا مستحقا على فيردر بريمن بثلاثة أهداف، وفاز إينرجي كوتبوس على هامبورغ بهدف وتعادل شتوتغارت مع كولن صفر-صفر، كما سحق كايزر سلاوترن مضيفه تي إس في ميونيخ 4-صفروعانى بايرن ليفركوزن قبل أن يفوز على فولفسبورغ 2-1.


ترتيب فرق الصدارة:
الفريق

النقاط

كايزر سلاوترن

3

فرايبورغ

3

بروسيا دورتموند

3

بايرن ليفركوزن

3

إينرجي كوتبوس/بروسيا مونشنغلادباخ

3

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة