كابرياتي وهينان إلى ربع نهائي فلاشينغ ميدوز   
الثلاثاء 1424/7/7 هـ - الموافق 2/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
كابرياتي تنتظر توقف المطر أثناء مباراتها مع ديمنتيفا (الفرنسية)

تأهلت الأميركية جنيفر كابرياتي المصنفة السادسة إلى الدور الربع النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس الأرضي -آخر بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى- المقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز، إثر فوزها على الروسية يلينا ديمنتيفا المصنفة الحادية عشرة 6-2 و7-5 أمس الأحد.

وبدأت مباريات أمس بعد تأخير أكثر من ثلاث ساعات وتوقفت أربع مرات لفترات طويلة وتغير برنامج المنافسات أكثر من مرة قبل أن يتقرر في النهاية تأجيل سبع منها بشكل اضطراري ولم تنته سوى مباراتان فقط.

ولم يكن فوز كابرياتي سهلا بعد أن واجهت صعوبة كبيرة في مباراة متقطعة (توقفت ثلاث مرات) لكنها استعملت خبرتها وقوتها خاصة في المجموعة الثانية التي كانت متكافئة.

وستلتقي كابرياتي -المرشحة بدورها للمنافسة على اللقب- في الدور المقبل مع اليابانية آي سوغيياما أو الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني اللتين أجرتا عمليات الإحماء أكثر من مرة دون أن تتمكنا من لعب أي شوط.

فوز سهل لهينان (الفرنسية)

هينان تقصي سافينا
وفي مباراة ثانية فازت هينان هاردين بطلة رولان غاروس الفرنسية على الروسية دينارا سافينا 6-صفر و6-3.

وسيطرت هينان على مجريات اللعب وحسمت النتيجة بسهولة رغم محاولات بطلة فئة الشابات عام 2000 بالعودة إلى أجواء اللقاء في المجموعة الثانية.

وقالت هينان هاردين بعد المباراة التي توقفت ثلاث مرات إن "الظروف الجوية كانت صعبة للغاية, لكني كنت أريد أن ألعب. أقدم أفضل مستوى لي في الوقت الحالي".

وستلتقي هينان -وهي إحدى المرشحات لإحراز اللقب- في ربع النهائي مع الروسية الأخرى أناستازيا مسكينا السابعة أو الفرنسية ماري بيرس اللتين توقفت مباراتهما عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم مسكينا 4-2.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة