معارك كر وفر بالزبداني والنظام يواصل القصف   
الثلاثاء 4/10/1436 هـ - الموافق 21/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:00 (مكة المكرمة)، 17:00 (غرينتش)

أفاد مراسل الجزيرة بوقوع معارك كر وفر في الزبداني بريف دمشق الغربي، بينما واصل الطيران المروحي التابع للنظام قصف المدينة بعشرات البراميل المتفجرة.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية إن الجيش النظامي بالتعاون مع ما سمتها المقاومة اللبنانية أحكم سيطرته الكاملة على سهل الزبداني الممتد جنوب غربي المدينة، وقتل أعدادا كبيرة من المسلحين.

وأضافت الوكالة أن هذه القوات سيطرت على طريق بردى الواقع في الجزء الجنوبي الغربي من سهل الزبداني.

لكن مصادر ميدانية ذكرت في وقت سابق أن كتائب المعارضة السورية المسلحة تمكنت من السيطرة على حاجزين وعدة نقاط متقدمة وتدمير آليات عسكرية في الجبل الشرقي لمدينة الزبداني.

وجاء ذلك في إطار معركة جديدة لضرب مواقع القوات المحاصرة لمدينة الزبداني من الخلف، شنته كتائب المعارضة المرابطة في منطقة وادي بردى.

وقالت المصادر الميدانية إن هجوم المعارضة أدى إلى قتل وجرح عشرات العناصر من قوات النظام وحزب الله، وسط قصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ تتعرض له المنطقة من قوات النظام.

قصف مكثف
وواصل الطيران المروحي التابع للنظام قصف الزبداني وسهلها اليوم الثلاثاء، حيث استهدف المدينة بـ36 برميلا متفجرا، بحسب وكالة مسار برس، مخلفا دمارا كبيرا في الأبنية.

وقصفت قوات النظام أيضا بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ قرية هريرة (شمال غرب وادي بردى)، ولم ترد أنباء عن حجم الخسائر.

وكانت عدة فصائل من المعارضة المسلحة أعلنت استهداف تجمعات لقوات النظام والمليشيات الموالية لها في عدة بلدات بريف إدلب (شمال) وريف حلب (شمال)، بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون، وذلك ردا على هجوم النظام على الزبداني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة