إندونيسيا: عشرات القتلى والجرحى بانفجارات خارج كنائس   
الأحد 1421/9/28 هـ - الموافق 24/12/2000 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قالت مصادر في الشرطة والمستشفيات الإندونيسية إن  ستة أشخاص قتلوا على الأقل وأصيب 64 آخرون بجروح فى سلسلة انفجارات وقعت في جاكرتا وجزيرة سومطرة أمام بعض الكنائس حيث تجمع مسيحيون للمشاركة في قداس عيد الميلاد.

وتضيف هذه الهجمات مزيدا من المشكلات لحكومة الرئيس عبد الرحمن واحد االتي تحاول جاهدة الخروج من الأزمة السياسية والاقتصادية التي تعصف بالبلاد منذ ثلاث سنوات.

وقد استهدفت الانفجارات في جاكرتا الكاتدرائية الرئيسية في المدينة وثلاث كنائس أخرى أثناء احتفال المسيحيين بعيد الميلاد. وقالت الشرطة إن شخصين قتلا وجرح خمسة آخرون في انفجارات العاصمة.

 أحد المصابين
وقال موظفون في مستشفى في مدينة بيكانبارو في جزيرة سومطرة أن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب عشرات آخرون في انفجارات خارج كنائس. وقالت وكالة أنتارا الإندونيسية للأنباء أن انفجارات وقعت في مناطق أخرى من البلاد. وقال مسؤولون في مدينة ميدان أنهم عثروا على 11 قنبلة وضعت في طرود خاصة باحتفالات عيد الميلاد.

وأضافت الوكالة أن ثلاثة أشخاص قتلوا في انفجار قنبلة خارج مرآب للسيارات في مدينة باندونغ في جاوة الغربية ولكن لم يتضح على الفور إن كان لهذا الإنفجار علاقة بالهحمات على الكنائس.

وكانت الشرطة الإندونيسية قد شددت من إجراءات الأمن وسط جاكرتا ونشرت أعدادا كبيرة من الجنود أمام الكنائس في محاولة للحفاظ على الأمن في قداس منتصف الليل.

وتمر إندونيسيا وهي رابع دولة في العالم من حيث عدد السكان بأزمة عنف طائفي وعرقي وخصوصا في جزر الملوك التي قتل فيها أكثر من خمسة آلاف شخص.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة