ليون يكتسح ستراسبورغ وينفرد بصدارة الدوري الفرنسي   
السبت 1424/3/3 هـ - الموافق 3/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لاعب خط وسط ليون إريك كاري (يسار) يحاول التقدم بالكرة من أمام لاعب ستراسبورغ إيف ديروف (الفرنسية)
ا
نفرد ليون حامل اللقب بصدارة الدوري الفرنسي بفوزه الكبير على مضيفه ستراسبورغ 4-صفر في المباراة التي جرت على ملعب لامينو أمام عشرين ألف متفرج اليوم السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الخامس والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع ليون رصيده إلى 64 نقطة بفارق نقطتين عن مرسيليا الذي تغلب على ضيفه باستيا 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب فيلودروم وأمام خمسين ألف متفرج.

ويملك موناكو, شريك ليون السابق في الصدارة فرصة العودة إلى المقدمة في حال فوزه على مضيفه باريس سان جيرمان اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع.

في المباراة الأولى, لم يجد ليون صعوبة كبيرة للتغلب على ستراسبورغ, وبكر بالتسجيل منذ الدقيقة الرابعة عبر قائده الدولي البرازيلي السابق سوني أندرسون الذي استغل كرة مرتدة من الحارس فرنانديز إثر تسديدة لمواطنه جونينيو برنامبوكانو. وهو الهدف الحادي عشر لأندرسون هذا الموسم.

وفرض ليون سيطرته في الشوط الثاني, وأضاف الدولي إريك كاريير الهدف الثاني في الدقيقة 60 إثر استغلاله كرة مرتدة من الحارس فرنانديز بعد تسديدة لبيغوي لويندولا, قبل أن يضيف الأخير الهدف الثالث في الدقيقة 64. وهو الهدف الحادي عشر أيضا هذا الموسم لويندولا. واختتم فيليب فيولو أهداف ليون بهدف رابع في الدقيقة 79.

صراع على الكرة بين لاعب وسط مرسيليا الكاميروني أوليبمي ولاعب باستيا لوران باتليس (الفرنسية)
وفي المباراة الثانية, استغل مرسيليا النقص العددي في صفوف باستيا بعد طرد نيكولا بينيتو في الدقيقة 28, فافتتح التسجيل في الدقيقة 45 بواسطة الروسي ديميتري سيتشيف, ثم عزز تقدمه بهدف ثان سجله الدولي البلجيكي دانيال فان بويتن في الدقيقة 86, قبل أن يسجل لوران باتل هدف الشرف للضيوف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

نتائج بقية المباريات
تغلب غانغان على لنس 1-صفر، ومونبلييه على نانت 1-صفر و ليل على رين 1-صفر وخسر لوهافر أمام أجاكسيو صفر-1 وتعادل نيس مع سيدان صفر-صفر. وتغلب سوشو على مضيفه تروا 2-صفر, وخسر بوردو أمام ضيفه أوكسير صفر-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ليون

64

مرسيليا

62

موناكو

61

بوردو

57

سوشو

57

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة