فرنسا تقترح على مجلس الأمن عقد اجتماع لمكافحة الإرهاب   
الثلاثاء 1423/11/4 هـ - الموافق 7/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

إحدى جلسات مجلس الأمن في نيويورك (أرشيف)

أفاد مصدر دبلوماسي أن فرنسا اقترحت أمس على مجلس الأمن عقد اجتماع وزاري للدول الخمس عشرة بشأن مكافحة ما يسمى بالإرهاب في النصف الثاني من يناير/كانون الثاني الجاري.

وقال المصدر إن اجتماعا لمجلس الأمن على المستوى الوزاري سيعطي مزيدا من الاهتمام لمكافحة الإرهاب عبر تأمين البعد السياسي بالإضافة إلى الجوانب التقنية. وتتولى فرنسا الرئاسة الدورية لمجلس الأمن في شهر يناير/كانون الثاني.

وسيعقد مجلس الأمن في 21 يناير/كانون الثاني اجتماعا عاما للجنة مكافحة ما يسمى بالإرهاب التي تشكلت في 28 سبتمبر/أيلول 2001, بعد سبعة عشر يوما على الهجمات التي استهدفت مدينتي نيويورك وواشنطن في الولايات المتحدة.

وكان سفير فرنسا في الأمم المتحدة جان مارك دو لا سابليير أكد أمس لدى تقديم برنامج العمل الشهري لمجلس الأمن أن "فرنسا متمسكة جدا بالاستمرار في المعركة ضد الإرهاب الذي يشكل تحديا للمجموعة الدولية". وأشار السفير إلى ضرورة استعراض ما أنجز بعد أكثر من عام على تبنى القرار 1373 الذي شكلت بموجبه لجنة مكافحة ما يسمى بالإرهاب.

وقال دبلوماسي آخر من دولة دائمة العضوية في مجلس الأمن إن فرنسا طرحت خلال مشاورات أمس إمكانية عقد اجتماع وزاري. وأضاف "لكنهم لم يبلغونا معلومات محددة بشأن هذا الاجتماع وما هي المواضيع التي ستناقش خلاله".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة