أوين يهدي إنجلترا فوزا على سلوفاكيا بتصفيات أمم أوروبا   
الأربعاء 1424/4/11 هـ - الموافق 11/6/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
صراع على الكرة بين الإنجليزي ستيفان جيرارد وقائد سلوفاكيا إيغود ديمو (رويترز)

قاد مهاجم ليفربول مايكل أوين المنتخب الإنجليزي للفوز على سلوفاكيا بتسجيله هدفي فريقه الذي خرج فائزا 2-1 في المباراة التي جرت في مدينة ميدلسبره ضمن تصفيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم المقررة نهائياتها في البرتغال العام المقبل.

وافتتحت سلوفاكيا التسجيل عبر فلاديمير يانوكو في الدقيقة 31, لكن أوين الذي خاض مباراته الدولية الخمسين وبات بالتالي أصغر لاعب إنجليزي يبلغ هذا العدد من المباريات (23 عاما) أنقذ منتخب بلاده من ورطة إذ أدرك التعادل من ركلة جزاء مشكوك في صحتها إثر مخالفة عليه داخل المنطقة في الدقيقة 61, ثم سجل هدف الفوز في الدقيقة 72 رافعا رصيده إلى 22 هدفا. وسجل فرانك لامبارد هدفا لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل, كما تغاضى عن ركلة جزاء واضحة لإنجلترا أيضا.


صراع على الكرة بين التركي إمري بيليزوغلو ولاعب مقدونيا فلاتيكو غرازدونسكي (رويترز )

وخاض المنتخب الإنجليزي المباراة في غياب قائده ديفد بيكهام الموقوف, إضافة إلى قلبي الدفاع ريو فرديناند وسول كامبل.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة, قلبت تركيا تخلفها مرتين أمام مقدونيا وخرجت فائزة 3-2.

وسجل أهداف تركيا كل من نهاد قهوجي في الدقيقة 26 وكارادينيز في الدقيقة 47 وهاكان سوكور في الدقيقة 59، أما هدفا مقدونيا فسجلهما غروجانفوسكي في الدقيقة 23 وساكيري في الدقيقة 28.

وبقيت تركيا متصدرة المجموعة برصيد 15 نقطة من ست مباريات مقابل 13 نقطة لإنجلترا من خمس مباريات.


ثنائية لإيطاليا
توتي (يمين) يحتفل مع دل بييرو بالتسجيل بمرمى فنلندا(رويترز)
وعادت إيطاليا إلى المنافسة بعد فوزها على مضيفتها فنلندا بهدفين نظيفين سجلهما فرانشيسكو توتي في الدقيقة 23 وأليساندرو دل بييرو في الدقيقة 73 رافعة رصيدها إلى عشر نقاط من خمس مباريات مقابل 12 من 4 لويلز متصدرة المجموعة التاسعة.

وبعد بداية صعبة في مواجهة منتخب فنلندي نشيط خصوصا في خط الهجوم, تمكن الإيطاليون من فرض ايقاعهم في وسط الميدان بواسطة الثنائي توتي-دل بييرو الذي اعتمد عليه المدرب جوفاني تراباتوني كليا بعد الإخفاق الإيطالي في مونديال 2002 قبل عام.

وفي تورشافن, انتظر المنتخب الألماني وصيف بطل العالم الدقيقة الأخيرة ليسجل هدفين عبر ميروسلاف وفريدي بوبيتش ويخرج فائزا على جزر فارو المتواضعة في عالم كرة القدم. وانفردت ألمانيا بالصدارة برصيد 11 نقطة من 5 مباريات, مقابل 9 لأيسلندا من 5 أيضا.

وانتزعت اليونان صدارة المجموعة السادسة من إسبانيا بفوزها على أوكرانيا بهدف سجله هاريستياس في الدقيقة 86, في حين تعادلت إسبانيا سلبا مع إيرلندا الشمالية في بلفاست.

وحققت منتخبات تشيكيا والنمسا والمجر انتصارات عريضة بنتيجة واحدة 5-صفر على مولدوفيا وبيلاروس وسان مارينو على التوالي كما تغلبت سويسرا على ألبانيا 3-2 في جنيف ضمن مباريات المجموعة العاشرة والسويد على بولندا 3-صفر في ستوكهولم ضمن مباريات المجموعة الرابعة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة