ديوكوفيتش يتوج ببطولة ويمبلدون على حساب فيدرر   
الاثنين 1435/9/10 هـ - الموافق 7/7/2014 م (آخر تحديث) الساعة 0:31 (مكة المكرمة)، 21:31 (غرينتش)

توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة ويمبلدون الإنجليزية لكرة المضرب (ثالث البطولات الأربع الكبرى) بفوزه على السويسري روجيه فيدرر في المباراة النهائية التي أقيمت الأحد.

ورغم خسارته للمجموعة الأولى عبر شوط كسر التعادل، نجح ديوكوفيتش في إيجاد إيقاعه مرة أخرى ليفوز بالمجموعتين الثانية والثالثة، قبل أن يعود فيدرر للمباراة مجددا بفوزه بالمجموعة الرابعة، ليتأجل الحسم إلى المجموعة الخامسة التي فاز بها البطل الصربي في النهاية.

وأحرز ديوكوفيتش (27 عاما) لقبه الثاني في ويمبلدون بعد عام 2011، والسابع ضمن الألقاب الكبيرة في مسيرته، وعادل بذلك رقم الأميركي جون ماكنرو والسويدي ماتس فيلاندر (سبعة ألقاب كبيرة لكل منهما) ولا ينقصه سوى الفوز ببطولة رولان غاروس الفرنسية حتى يدخل نادي اللاعبين الفائزين بالبطولات الأربع.

وحقق ديوكوفيتش (وصيف بطل العام الماضي البريطاني أندي موراي) الفوز الـ17 على فيدرر في 35 مواجهة مباشرة بينهما في نحو أربع ساعات (ثلاث ساعات و56 دقيقة) وقضى على حلم الأخير بتحقيق رقم قياسي جديد من خلال اعتلاء منصة ملاعب ويمبلدون العشبية المفضلة لديه للمرة الثامنة في مسيرته، وبالتالي رفع رقمه القياسي من الألقاب الكبيرة لـ18 لقبا.

وخاض فيدرر (32 عاما) المباراة رقم 25 بالبطولات الكبرى، وكان يأمل بأن يكون أكبر لاعب سنا يحرز لقبا كبيرا بعد الأميركي أندريه أغاسي الذي توج ببطولة أستراليا وهو بالـ33 عام 2005.

وعاد ديوكوفيتش بهذا التتويج لصدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين الذي سيصدر يوم الاثنين، وأنهى خصامه مع ألقاب بطولات غراند سلام، بعدما حقق اللقب الأول له منذ فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الماضي. علما بأنه خسر في ثلاث مباريات نهائية بالبطولات الكبرى من ضمنها بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) الشهر الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة