مصرع خمسة عسكريين روس في هجمات للمقاتلين الشيشان   
الاثنين 1423/2/2 هـ - الموافق 15/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جنود روس فوق دبابتهم يستعدون لقصف مواقع للمقاتلين الشيشان (أرشيف)
ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء اليوم أن خمسة عسكريين روس قتلوا وجرح ثلاثة آخرون في انفجار جنوب شرق الشيشان. ونقلت الوكالة عن مصادر في الشرطة المحلية قولها إن الانفجار ناجم عن مرور شاحنة كانت تقلهم على لغم أرضي. ولم تذكر الوكالة تفاصيل أخرى كما لم يتضح وقت وقوع الهجوم.

وهاجم مقاتلون شيشان يوم أمس حاجز تفتيش في العاصمة غروزني وفتحوا نيران أسلحتهم على الموقع مما أسفر عن جرح عدد من العسكريين الروس. كما شن المقاتلون هجمات على مواقع وحواجز عسكرية روسية في غروزني ومدينة أرغون الواقعة شرقي العاصمة الشيشانية.

وفي غضون ذلك ذكرت وكالات أنباء روسية اليوم أن القوات الروسية في الجمهورية القوقازية نفذت خلال اليومين الماضيين سلسلة من الهجمات على مخابئ للمقاتلين الشيشان وتمكنت من العثور على قنابل وبنادق وأسلحة أخرى. ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا، وقد عرض التلفزيون الروسي لقطات لمئات من قذائف الهاون والقنابل والذخائر التي تم العثور عليها.

وطبقا لإحصائيات رسمية روسية فإن أكثر من ثلاثة آلاف جندي روسي و12700 مقاتل شيشاني قتلوا في المعارك الدائرة بجمهورية الشيشان منذ أن شنت موسكو حملتها العسكرية الثانية في أكتوبر/تشرين الأول 1999. وبالرغم من أن مسؤولين في الكرملين يؤكدون سيطرة القوات الروسية على كامل الجمهورية فإن تلك القوات مازالت تتعرض باستمرار لهجمات وكمائن المقاتلين الشيشان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة