المنافس الأخير لترامب ينسحب من سباق الانتخابات   
الأربعاء 1437/7/27 هـ - الموافق 4/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 23:35 (مكة المكرمة)، 20:35 (غرينتش)
ذكرت شبكة "أن بي سي" أن جون كاسيك -المنافس الأخير للمرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية- سيعلن الأربعاء انسحابه من السباق، مما يمهد لحصول ترامب على ترشيح حزبه.

ومن المقرر أن يدلي كاسيك حاكم أوهايو بتصريح  في كولومبوس عاصمة ولايته. وكان مقررا أن يمضي يومه في ضواحي واشنطن لتمويل حملته، لكنه ألغى في اللحظة الأخيرة مؤتمرا صحفيا كان سيعقده في مطار العاصمة الأميركية.

وكان كاسيك الذي لم يحقق فوزا سوى في ولايته أوهايو، كرر الثلاثاء على لسان مدير حملته أنه لن ينسحب حتى انعقاد مؤتمر الحزب الجمهوري في كليفلاند في يوليو/تموز المقبل.

لكن الانسحاب المفاجئ من المعركة لسناتور تكساس تيد كروز مساء الثلاثاء مهد لحصول ترامب تلقائيا على ترشيح الحزب الجمهوري، مع توقع فوزه بغالبية العدد المتبقي من المندوبين في آخر تسع جولات تمهيدية حتى السابع من يونيو/حزيران المقبل.

وأفسحت هذه النتائج الطريق أمام ترامب (69 عاما) للإعداد لمواجهة مرجحة في الانتخابات الرئاسية المقررة في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل مع هيلاري كلينتون، التي تتصدر السباق على بطاقة الترشيح عن الحزب الديمقراطي.

وخسرت كلينتون انتخابات حزبها في إنديانا أمام متحديها الوحيد السناتور بيرني ساندرز، لكنها لا تزال في الصدارة.

وبعدما أصبح ترشحه شبه محسوم، يتطلع ترامب لإعلان من سيخوض الانتخابات معه كنائب للرئيس. وقال في مقابلة مع قناة "أي بي سي" إنه سيختار شخصية جمهورية سيكون على الأرجح مسؤولا منتخبا ذا خبرة سياسية قبل مؤتمر الحزب المقرر في يوليو/تموز المقبل. وأضاف "أدرس الكثير من الأشخاص".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة