قمة إسبانية بفرنسا بين نادال وفيرر   
الخميس 1433/7/17 هـ - الموافق 7/6/2012 م (آخر تحديث) الساعة 1:07 (مكة المكرمة)، 22:07 (غرينتش)
نادال (يمين) حقق 15 انتصارا على فيرر مقابل أربع هزائم (الفرنسية)

يتواجه الإسبانيان رافايل نادال المصنف ثانيا وحامل اللقب ودافيد فيرر السادس في نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى للتنس (غراند سلام) والمقامة على ملاعب رولان غاروس، بعد فوزهما بمباراتين ضمن دور الثمانية الأربعاء.

وتأهل نادال بفوزه على مواطنه نيكولاس ألماغرو الثاني عشر 7-6 (7-4) و6-2 و6-3، في حين حجز فيرر مقعده بدور الأربعة لأول مرة في البطولة الفرنسية بعدما تغلب على البريطاني آندي موراي الرابع 6-4 و6-7 (3-7) و6-3 و6-2، محققا فوزه الخامس مقابل خمس هزائم.

وحقق نادال فوزه الخمسين في رولان غاروس التي لم يخسر فيها إلا مرة واحدة في ثمن النهائي أمام السويدي روبن سودرلينغ الغائب عن المنافسات بداعي الإصابة، وذلك عام 2009 حين ذهب اللقب لاحقا إلى السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا حاليا.

ويواجه فيدرر في نصف النهائي الثاني الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول عالميا وفي البطولة، في إعادة لنصف نهائي العام الماضي بينهما الذي انتهى بفوز السويسري.

وبات نادال على بعد فوزين من إحراز اللقب السابع وتحطيم الرقم القياسي للسويدي بيورن بورغ الذي احتفل الأربعاء بعيد ميلاده الـ56.

وكانت آخر مرة يتأهل فيها إسبانيان إلى نصف نهائي البطولات الكبرى عام 2009 في بطولة أستراليا المفتوحة، وهما نادال وفرناندو فرداسكو. أما في رولان غاروس فكان ذلك عام 2003 حين تأهل ألبرت كوستا وخوان كارلوس فيريرو.

وتميل الكفة في اللقاءات المباشرة بين نادال وفيرر لصالح الأول الذي حقق 15 انتصارا آخرها في نصف نهائي دورة روما قبل أسبوعين، مقابل أربع هزائم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة